الأخبار

الحرية والتغيير: استمرار ممثلي “الشعبية” في هياكل التحالف

أكد الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير (المجلس المركزي) شريف محمد عثمان أن ممثلي الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة مالك عقار “ما يزالون في مواقعهم التنظيمية في هياكل التحالف”.
وأضاف شريف أن الحرية والتغيير تلقت خطابًا من رئيس الحركة الشعبية مالك عقار، قال فيه إن الأسماء التي وردت في وسائل الإعلام باعتبارها ممثلة للحركة الشعبية في التحالف “لا تمثل الحركة”، موضحًا أن الخطاب “لم يُناقش في مؤسسات الحرية والتغيير حتى اللحظة”.
وتابع الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير إنه “كان واضحًا منذ انقلاب 25 أكتوبر 2021، للجميع أن الحركة الشعبية بها تياران، الأول متماهٍ مع الانقلاب بقيادة رئيس الحركة والتيار آخر بقيادة نائب الرئيس وقاعدة واسعة من عضوية الحركة تعبر عن رغبتها في استعادة مسار التحول الديمقراطي”. وأوضح أن الحرية والتغيير كانت مدركة لهذه التناقضات وتعمل على دعم “التيارات الديمقراطية” – على حد تعبيره.
وأضاف وفق لالترا سودان، أن خطاب رئيس الحركة مالك عقار “ما يزال بطرف السكرتارية ولم يناقش في اجتماع رسمي”. وزاد: “ما يزال السيد ياسر عرمان نائب رئيس الحركة وكل قيادات الحركة الشعبية في مواقعهم التنظيمية داخل هياكل التحالف إلى حين مناقشة الخطاب وإصدار موقف رسمي”.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق