الأخبار

الداخلية: “الشرطة المجتمعية” وفق لمعايير دولية

قالت وزارة الداخلية إنها أنشأت إدارة حديثة باسم “الإدارة العامة للشرطة المجتمعية” لنشر ثقافة المسؤولية الأمنية بين أفراد المجتمع والعمل المنعي والوقائي “وفقًا لمعايير إقليمية ودولية”.
وأوضح بيان للشرطة، امس، أن للشرطة مهام واختصاصات وواجبات مختلفة وخدمات “عمودها الفقري حفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ القانون بموجب الدستور والقوانين السارية”، مشيرًا إلى ارتكازه على “العمل المنعي والوقائي والكشفي بمشاركة المجتمع”.
ووصف البيان “الشرطة المجتمعية” بـ”الحلقة المفقودة” في عقد الشرطة، مضيفًا: “أسوةً بكل الدول كان لزامًا علينا إكمالها لتحقيق أهدافها وغاياتها”.
وحسب البيان ، تهدف الشرطة المجتمعية إلى “نشر الثقافة الأمنية بين أفراد المجتمع وتنفيذ البرامج والمحاضرات والدورات الرياضية والأنشطة الثقافية والتراثية ورعاية وتكريم المبدعين والمتفوقين”.
وأوضح البيان، أن الشرطة المجتمعية ستعمل على مكافحة الجرائم التي تفرزها الحروب والنزاعات، لافتًا إلى أنها “تتطلب عملًا اجتماعيًا وتوعويًا لمعالجتها بطرق مختلفة”.
ولفت بحسب الترا سودان، إلى أن الشرطة لا تستطيع الاضطلاع بدورها “على الوجه الأكمل والمطلوب” من دون دعم المجتمع وإسناده، مشيرًا إلى أن هذا الدعم والسند يأتي تحت مسميات مختلفة وبطرق شتى تتلاءم مع كل مجتمع ومهدداته الأمنية المختلفة – على حد تعبير البيان.

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

اترك تعليق