الأخبار

نفرة شعبية كبيرة لاعادة مدرسة تاريخية بالحصاحيصا لسيرتها الأولى

الحصاحيصا _ الخرطوم_ عزة برس

اطلقت مبادرة تأهيل مدرسة الحصاحيصا الصناعية بولاية الجزيرة نداء لجميع المواطنين ورجال الأعمال للمشاركة في مشروع تأهيل المدرسة وإعادتها لسيرتها الأولى.
وقال عضو المبادرة خالد فضل فضل الله الحفاري أن المبادرة حددت احتياجات المدرسة المتمثلة في تأهيل الورش وإستجلاب ماكينات جديدة وتحديث للمناهج وتطوير البيئة.

وقال أن التكلفة المحددة لإكمال المشروع تبلغ أكثر من (١٠) مليون دولار.

وكشف الحفاري أن المدرسة تعاني من الإهمال الشديد وأصبحت بيئتها طاردة للطلاب والمعلمين وتعرضت بعض محتويات الورش للسرقات والتلف وبعض منها تجاوزه الزمن.

وأكد أن التأهيل بدأ بالمرحلة الأولى ببناء سور للمدرسة بدعم من نائب رئيس مجلس السيادة مشيراً إلى أن إكمال الخطة يحتاج لدعم من كافة أبناء السودان حتى تتحول المدرسة نموذج للتعليم الصناعي الحديث بالبلاد الذي يلبي حاجة السوق من والفنيين والعمالة المهرة وأكد أنهم مستمرون في نقل تجربة تأهيل المدرسة إلى بقية الولايات نوه ألى أن هنالك رقم حساب رسمي سيعلن لاحقاً بإسم المبادرة وتلقي الدعم من أبناء الشعب بالإضافة إلى اطلاق حملة للترويج لمشروع التأهيل.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق