الأخبار

الغاء ضريبة الإنتاج المفروضة على الإنتاج المحلي

اصدرت هيئة الجمارك قراراً بالغاء ضريبة الانتاج عن السلع المحلية والتى اضيفت فى العام 2021 .
وأكد اتحاد الغرف الصناعية أن هيئة الجمارك قامت بإلغاء ضريبة الإنتاج التي فرضتها في العام الماضي وسحب جميع الضباط من المصانع بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومين ويعتبر القرار خطوة للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج .

كما أكد الاتحاد أن القرار يصب في مصلحة الوطن والمواطن وأنه سوف ينعكس إيجابا على السلع المحلية ، مطالبا الدولة بمزيد من القرارات التي تخدم قطاع الصناعة والاهتمام بها لما لها من دور كبير في تنمية البلد واستقرار امنه الغذائي .
هذا وقد اوضح القرار الصادر من هيئة الجمارك انه ياتي تشجيعاً للصناعات المحلية وحماية لها وتشجيعاً للأستثمار، وشملت السلع المحلية المعفية من ضريبة الانتاج خراطيش وخراطيم المياه وانابيب والمواسير ،وصهاريج وخزانات وابواب ونوافذ وألواح وبلاط لسقوفات من البلاستيك ،بلاستيك شفاف ،واواني منزلية،اثاث من البلاستيك ،زيوت العربات بانواعها ،والصابون بانواعه ،السيراميك والرخام،بالاضافة الى المواد الغذائية .
ووجه دكتور بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك الادارة العامة للعمليات الجمركية ودائرة ضرائب الانتاج تنفيذ القرارمن تاريخ صدوره، وتحصيل الضرائب المستحقة قبل تاريخ صدور القرار .

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق