الأخبار

الأمم المتحدة تندد باقتحام محتجين ورشة نقابة المحامين

اندلعت مواجهات بين أعضاء مجموعة موالية لتحالف الحرية والتغيير ومناوئين لهم في نقابة المحامين بالخرطوم، أثناء ورشة للعمل الدستوري، وسط تنديد من الأمم المتحدة.
وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال بالسودان فولكر بيرتس إن الهجوم على ورشة العمل غير مقبول، مضيفا -عبر تويتر- أن من يستخدم العنف لمنع اجتماع سلمي لا يسعى إلى إجماع وطني.
وكان عشرات المحامين قد اقتحموا مقر نقابة المحامين السودانيين بالخرطوم احتجاجا على عقد ورشة حول الترتيبات الدستورية، بمشاركة قوى الحرية والتغيير-مجموعة المجلس المركزي، وحزب المؤتمر الشعبي، وقوى الحرية والتغيير-مجموعة التوافق الوطني.
وشهدت باحة نقابة المحامين مواجهة بالأسلحة البيضاء بين الطرفين، كما ردّد المقتحمون شعارات مناوئة لقوى الحرية والتغيير، ورأوا أن ما يحدث هو اختطاف لنقابة المحامين من قبل التحالف المناهض للإجراءات التي اتخذها قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وقالت هيئة محامي الطوارئ (مستقلة) في بيان “في فعل مستنكر ومدان، هجمت مجموعات بزي مدني، بينهم محامون ينتمون لحزب المؤتمر الوطني (حزب الرئيس المعزول عمر البشير)، على ورشة الدستور بدار نقابة المحامين”.
وأفاد البيان بأن المقتحمين استخدموا العصي والهراوات والحجارة في مواجهة المشاركين في الورشة، من دون الإشارة إلى وقوع إصابات، مؤكدة أنها ستباشر متابعة كل الإجراءات القانونية لإدانة المتورطين


مواضيع ذات صلة

ملاسنات بين وزير إتحادي ووالي بحضور الكباشي

عزة برس

“المقاومة” تعلن عن “مليونية” بالتزامن مع زيارة مبعوثين دوليين للخرطوم

عزة برس

عروة الصادق: لجان المقاومة والشارع لا يثقون في الحرية والتغيير

عزة برس

الكتلة الديمقراطية: حوار القاهرة توصل لآلية اختيار السلطة التنفيذية والسيادية

عزة برس

مبعوث أممي يتوجه للسودان لبحث خروج المرتزقة من ليبيا

عزة برس

حميدتي: هناك وثيقة أخرى داخل الأدراج لم يتم الإعلان عنها

عزة برس

اترك تعليق