الأخبار

حميدتي يدعو لأبعاد أصحاب الاجندة عن العمل الانساني

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، اهتمام الحكومة بتوفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة مواطني مدينة الجنينة، مقراً بمعاناة العاملين بالحقل الصحي، الذين يعملون في ظروف بالغة التعقيد، خاصة تدني المرتبات وافتقارهم للبيئة الصالحة.

وطالب لدى مخاطبته العاملين بمستشفى الجنينة اليوم، بمحاربة أصحاب الأجندة الخاصة ، وعدم الزج بالسياسة في العمل الانساني ،وأضاف قائلاً “ابعدوا اصحاب الاجندات من المستشفى،ونؤمن على مطالبكم وسنصل إلى نتائج مع بعض بالحوار والنقاش، بعيدا عن إغلاق المستشفى”.

واشار إلى أن كل مطالب العاملين بالمستشفى مشروعة، مشيداً بجهدهم وصبرهم رغم المعاناة ، لافتاً إلى أنه سيعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على توفير كافة احتياجات العاملين بالمستشفى فيما يختص بالمركز، وعلى حكومة الولاية الالتزام بما عليها.

ووجه حكومة الولاية، بمراجعة البنى التحتية للمستشفى وإعداد الدراسات لتطويره واعادة بنائه بصورة علمية.

وجدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعباً، على جهودها الكبيرة والمستمرة لدعم السودان عامة، وبالأخص ولاية غرب دارفور، عبر العديد من الخدمات، تضمن آخرها تزويد الولاية بخمسة طن ونصف من الأدوية، مشيراً الى ان ما تقدمه الامارات ليس له أي دوافع سياسية وفق ما يروج له البعض، موجها حكومة الولاية بتشكيل لجان لتوزيع هذه الخدمات لمستحقيها وفي وقتها، وتقديم الخدمات للنازحين في مناطقهم.

من جهته اقرّ والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر بمعاناة العاملين بمستشفى الجنينة وما يواجهونه من ظروف قاسية، وأضاف ” رغم ذلك يتحملون مسؤلياتهم ويؤدون عملهم الانساني بشكل جيد”.

وأعرب عن شكره لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، على جهوده المقدرة منذ بدء زيارته للولاية ووقوفه على تقديم الخدمات الصحية والأمنية والاجتماعية، ومنحه المستشفى سيارت ، قام مدير عام وزارة الصحة باستلامها اليوم، كما عبر عن شكره لدولة الإمارات التي قدمت العديد من المساعدات الإنسانية والطبية لمواطني الولاية، معرباً عن أمله أن تتعاون حكومة الولاية والمركز من أجل توفير احتياجات مستشفى الجنينة،وان تلتزم حكومة المركز بتعهدها في هذا الشأن.

مواضيع ذات صلة

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

اترك تعليق