الأخبار

التعديني بالمناجم حكومة الولاية الشمالية تدشن حملة الارشاد التعديني بالمناجم

الخرطوم – عزة برس

دشن الامين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف الاستاذ مجذوب الخليفة اليوم بدنقلا حملة الارشاد التعديني بالمناجم والتي تنفذها إدارة البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية في الفترة من الثامن من شهر أغسطس الجاري وحتي الثاني عشر منه .

وتستهدف الحملة المناجم بمحليات دنقلا ودلقو وحلفا وذلك تحت شعار(حياتك أغلي من الذهب ) برعاية المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك أردول .

وأكد الامين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف في تصريح (لسونا) أهمية مثل هذه الحملات لتوعية وتبصير المعدنين بمخاطر التنقيب عن الذهب والمحافظة علي صحة وسلامة الانسان باعتباره يمثل موردا بشريا مهما يساهم في دفع عجلة الانتاج والاقتصاد والتنمية والتطور المنشود .

وأشار الي أن حكومة الولاية الشمالية ترعي وتقف بقوة مع جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة لانجاح الحملة وكافة برامجها وأنشطتها ومشاريعها ،واضاف أن الولاية تعتبر من الولايات المتميزة والمتخصصة في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وقطاع الثروة المعدنية والذي يشكل موردا إقتصاديا مهما للولاية .

وقال مجذوب إن المسؤولية تضامنية بين حكومة الولاية ممثلة في المحليات التي بها نشاط تعديني والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة علي مستوي المركز والولاية والمجتمع والمعدنين من أجل المحافظة علي صحة وسلامة وارواح العاملين في قطاع التعدين بأنواعه المختلفة وصولا لصياغة تعدينية آمنة ومستدامة .

وشدد علي ضرورة الاستمرار في تنفيذ حملات التوعية والارشاد والتثقيف في اوساط المعدنين وتبصيرهم بخطورة إستخدام المواد الضارة في عمليات التعدين بجانب الاهتمام بالجوانب التدريبية والمهنية والصحية والبيئية .

من جانبه اكد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية الاستاذ معتز حاج نور محمد أن حملة الارشاد التعديني بالمناجم تأتي بعد أن نفذت الشركة خلال الأيام الماضية حملة الارشاد لشركات التعدين العاملة في الولاية ،مشيرا إلي أن الحملة تجيء في إطار صياغة المعدن والمحافظة علي صحته وسلامته وأرواحه حتي يسهم في دفع عجلة الانتاج والاقتصاد القومي ،واضاف أن جهود الشركة مستمرة في عملية التوعية والارشاد والتثقيف للمعدنين .

واشاد بمجهودات حكومة الولاية الشمالية والاجهزة الرسمية والشعبية والشركة علي مستوي المركز والولاية وتعاونها لانجاح الحملة وجدد مضاعفة الجهد والانتاج خلال الفترة القادمة .

وأوضح مسؤول البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشمالية الاستاذ تامر عبد السلام أن الحملة تشارك فيها القوات النظامية ممثلة في شرطة وأمن التعدين وإدارات الشؤون الصحية بمحليات دنقلا ودلقو وحلفا وجمعية الهلال الأحمر السوداني وأكد أن الحملة تهدف إلى تقليل وقوع الحوادث المتكررة في إنهيار الابار بمناطق التعدين ونشر ثقافة الوعي بمخاطر التنقيب

سونا


مواضيع ذات صلة

2900″” رأس من الإبل للإفراج عن متهمين بقتل ضباط رمضان

عزة برس

الطيب الجد: السودان سيعود لوضعه الطبيعي

عزة برس

مجموعة التوافق تسلم البرلمان الاوربي اعلانها السياسي

عزة برس

مطالبات بإيقاف استيراد مركبات النقل العام

عزة برس

انقطاع أدوية الخط الثاني لعلاج سرطان الدم المزمن

عزة برس

الجزولي: لن نسمح بعودة (الحرية والتغيير) للسلطة الا بالانتخابات

عزة برس

اترك تعليق