رياضة

قرار وزاري بلجنة تسيير لاتحاد الشطرنج

الخرطوم _ عزة برس

قررت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية اعتماد توصية مفوضية تسجيل هيئات الشباب والرياضة بتعيين لجنة تسيير، نظرا لانتهاء الأجل القانوني لمجلس إدارة الاتحاد السوداني للشطرنج منذ مايو الماضي دون عقدهم أي جمعية عمومية (سنوية) عادية طوال السنوات الأربع الماضية ودون عقد جمعية انتخابية قبل انتهاء فترتهم في شهر مايو.

وتم تعيين الأستاذ خالد عثمان أحمد صلاح (الجريح) رئيسا بدل عمر عبدالله دياب، والأستاذ ياسر عبدالقادر سكرتيرا بدل ماهر موسى، والأساتذة أمينة عبدالجبار وعبدالسلام غريب وموسى محمد رحمةالله وأسامة ياسين وفيصل حمدتو، أعضاء في الهيكل الجديد، بالإضافة لمحمد الأمين محمد علي نائبا للرئيس بدل عمر موسى ونادر سمير، و أحمد أبكر لأمانة المال بديلا لمحمد صديق ودبدر.

هذا، وقد وجد قرار السيدة وزيرة الشباب والرياضة هزار العجب ارتياحا كبيرا في الأوساط الرياضية ومجموعات التواصل الاجتماعي، رغم تأخره وتضرر عدد من الرياضيين بسبب هذا التأخير غير القانوني، وانتفاع أعضاء المجلس المنصرف من جراء تأخر تطبيق القانون عليه.
وأشار عدد من المراقبين إلى كثرة مشاكل المجلس الماضي والذي تعرض رئيسه عمر دياب وأعضاؤه لعدد من العقوبات الدولية عبر لجنة الأخلاقيات والتأديب في سويسرا، بسبب ارتكابهم عدد من المخالفات، هذا إضافة إلى قضايا أخرى متعلقة بتزوير مستندات متوقع النظر فيها في أقرب سانحة عقب انتهاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج في مدينة تشيناي بالهند.

من ناحية أخرى، أرسل الرئيس الجديد أستاذ خالد عثمان مباركته لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أركادي دفوركوفيتش، لإعادة انتخابه رئيسا لدورة ثانية وأخيرة.


مواضيع ذات صلة

الفحوصات الطبية: كرشوم سليم

عزة برس

مدرب النصر يحمل رونالدو مسؤولية الإقصاء

عزة برس

الهلال يتلقى ضربة موجعة

عزة برس

مواجهة مرتقبة بين جنوب السودان ومصر

عزة برس

لاعب المنتخب والمريخ يوقع لأهلي مدني

عزة برس

الهلال يترقب وفد (كاف)

عزة برس

اترك تعليق