Site icon عزة برس

بتكلفة (231) مليون ..وزير الطرق يتفقد أعمال صيانة وتأهيل طريق الصادرات ببربر

بربر: عزة برس

وجه وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيي، باستمرار العمل في صيانة طريق الصادرات، بربر -العبيدية -أبوحمد .

وقال يحيى خلال تفقده سير العمل في صيانة الطريق عند الكليو(51) ووجهنا توجيهات واضحة لاستمرار العمل وعدم توقفه وذلك بالتعاون مع حكومة الولاية في نهر النيل.
وأضاف الوزير في مقبل الايام، سيكون لنا عمل كبير جدا  في طريق التحدي ، وعطبرة – هيا -بورتسودان،وسيتم ردم الحفر والقطوعات.
وأكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الهيئة والولاية لتكتمل تأهيل وصيانة الطريق الحيوي ، وتوقع يحيى انجاز عمل كبير بنهاية الشهر الجاري في عدد من الطرق .

ومن جهته قال المهندس طارق محمد خير مدير الصيانة بهئية الطرق والجسور ممثل المدير العام، إن نموذج الشراكة بين الولاية والهيئة يعتبر أمر مشرف ونتمنى استمراريته وتعميمه على بقية الولايات في ظل ارتفاع تكلفة عمليات الصيانة وتأهيل الطرق خاصة وأن الهيئة تعتمد على ايراداتها الذاتية المتمثلة في رسوم العبور لإنجاز الصيانة وأشار طارق الى أن هذه الرسوم متدنية مقارنة بصناعة الطرق وتكاليف صيانتها وإعادة التأهيل في ظل التضخم والتدهور الاقتصادي الذي أدى إلى تآكل قيمة العملة، ولفت طارق إلى أنه وبفضل الشراكة مع الولاية قطعت صيانة الطريق شوطاً بعيداً ومتبقي فقط 40 كيلو ، ووعد بإستكمال الصيانة في القريب العاجل.

 وفي السياق قال مدير قطاع نهر النيل بهيئة الطرق والجسور الشاذلي محمود إن عمليات الصيانة في طريق بربر – العبيدية – أبو حمد  إكتمل فيها حتى الان حوالي 20 كيلو من جملة 70 كيلو تحتاج للصيانة الطارئة عبر (الخطلة الباردة)ويجري العمل حاليا في 20 أخرى وصولا لصيانة كل المساحة المفترض اعادة تأهيلها مشيرا الى ان تنفيذ الصيانه يتم عبر سركة (ريبايدا) ولفت الى ان العقد الاولي بواقع (15.00) طن خلطة أسفلتية ساخنة بقيمة (231) مليون جنية يتم دفعها مناصفة بين الهيئة وحكومة الولاية، مؤكدا استمرار العمل في بقية اجزاء الطريق ، وأشار الشاذلي إلى أن وزير التنمية العمرانية ووالي نهر النيل صدقا بثلاثة آلاف طن خلطة أسفلتية ساخنة لدعم استمرارية العمل في صيانة الطريق حتى منطقة “الشريك”،  وما تبقى يحتاج الى تكلفة عالية ينتظر تكملتها في المستقبل القريب، وامتدح الشاذلي وقفة حكومة الولاية مع الهيئة القومية للطرق.
 

Exit mobile version