الأخبار

المفوضية السامية لحقوق الإنسان تدعم تجنيد عناصر نسوية للشرطة في دارفور

بحث والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع وفد المكتب القطري للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالسودان الذي زار الولاية اليوم برئاسة ”جيليان كايلي“ مدير المكتب بحث معهم أوجه التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والمكتب القطري حول كيفية تعزيز أوضاع حقوق الإنسان بالولاية .
وقالت كايلي في تصريح صحفي إن اللقاء تطرق بالنقاش الواسع للقضايا والموضوعات المتعلقة باوضاع حقوق الإنسان بالولاية من بينها وضع قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين التي تم تخريجها مؤخرا وأولوياتها فيما يتعلق بحفظ الأمن في دارفور ، مضيفة ان وفدها بحث مع الوالي كذلك إمكانية تجنيد قوات إضافية من الشرطة تضم عناصر نسوية لتسهم بدورها في تعزيز الجانب الأمني، وكشفت كايلي في هذا الصدد بأنهم قد عرضوا إمكانية تقديم الدعم الفني والمساعدات من قبل المفوضية لحكومة الولاية لتنفيذ برامج التدريب وبناء القدرات.

وعبرت مدير المكتب القطري لحقوق الانسان عن امتنانها لما وجده وفدها من حسن إستقبال وتعاون من قبل حكومة الولاية وما تم من نقاش وصفته بالمثمر والبناء من أجل تحسين حقوق الإنسان في شمال دارفور.

مواضيع ذات صلة

حوار مع إيدان اوهارو سفير الاتحاد الأوروبي :آمل أن تنتهي محادثات جدة بسرعة وأن يتحلى الطرفان بحسن النية ويلتزما بما يتم الاتفاق عليه

عزة برس

«طوارئ أمبدة» تعلن تسجيل (3) حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع

عزة برس

صحفية سودانية تتلقى تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية

عزة برس

البعثة الأممية بجنوب السودان تطالب بالإفراج عن شاحنات الوقود والإمدادات الإنسانية

عزة برس

منظمات وكيانات سودانية ترفع مذكرة لإيجاد بيئة آمنة لاستئناف التعليم بالبلاد

عزة برس

مصادر مصرية:البرهان متمسك برفض وجود الإمارات في فريق الوساطة

عزة برس

اترك تعليق