الأخبار

أمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم تبدأ ورشها التقيميية والتقوميية لأعمال موسم حج ١٤٤٣هجرية

الخرطوم _ عزة برس

عقدت أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم اليوم السبت بدار قضاة السودان أولى ورشها التقيميية والتقوميية لأعمال موسم حج ١٤٤٣هجرية لمعالجة السلبيات والتعضيد على المحاور الإيجابية التي حققتها.
ورحب أ. علي إبراهيم الحدقنو أمين أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم ، بأي مقترحات ومبادرات إيجابية من شأنها تطوير أعمال الحج سعيا لراحة حجاج بيت الله الحرام.
وقال الحدقنو : خلال مخاطبته الورشة التمهيدية الأولى لحجاج البحر (حملة الصابرين) قال ان هناك أربع ورش الأولى مخصصة لمناقشة وتقييم قضايا حجاج البحر وثانية معنية بحجاج الطيران٫ وهاتين الورشتين بمشاركة الحجاج ثم ورشة ثالثة للحاسوب وتقنية المعلومات ورابعة للاداريين وأمراء الأفواج وتختتم بورشة ختامية تسلم من خلالها التوصيات للسيد والي الولاية الذي يرعي هذه الورش ويشرف الورشة الختامية.
وأشار إلى أن هذه الورش تبدا بورشة مخصصة لمناقشة وتقييم قضايا حجاج البحر .
واشار الحدقنو الي تواصل الورش بحضور حجاج من حملات الزاهدين، والاوفياء، والاداريين. مثمنا دور القضائية في اسهاماتها لنجاح الموسم مبينا بان المداخلات والملاحظات الموضحة من قبل الحجاج ستجد حظها من النقاش والدراسة ومن ثم ادراجها في التوصيات الختامية.
واقر الحدقنو بوجود قصور في الاداء صاحب حج هذا العام ووعد بضرورة معالجتها في المواسم القادمة.
ومن جانبه أشاد الاستاذ معاوية الكناني رئيس ادارة المحاكم ورئيس لجنة الحج بالسلطة القضائية بدور أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم وامراء الأفواج والاداريين في نجاح الموسم، ووصفهم بخدام بيت الله الحرام،
وأشار إلى أن لجنة الحج بالسلطة القضائية اعدت مذكرة تقويمية حول ايجابيات وسلبيات الأداء في موسم الحج، وتسليمها لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم.

المصدر : *لجنة اعلام تقييم وتقويم حج 1443*

مواضيع ذات صلة

الجبهة الثورية ترفض محاولات قحت لتعديل إتفاق جوبا للسلام

عزة برس

مدير جامعة الرباط الوطني والوفد المرافق له يزورون كلية علوم الشرطة والقانون

عزة برس

الطاهر حجر : الوضع بولاية الجزيرة فاق توقعاتنا ونخشى تفاقم الأوضاع

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل السفير التركي

عزة برس

دقلو يقف ميدانياََ على أحوال المتضررين بنهر النيل ويسير قافلة إنسانية للمنطقة

عزة برس

ارتفاع جمارك السيارات إلى 26%

عزة برس

اترك تعليق