الأخبار

بمشاركة الدعم السريع.. تدشين قافلة إعلامية للتبشير بوثيقة وقف العدائيات بالنيل الأزرق

النيل الأزرق: الخرطوم _ عزة برس

دشنت آلية وقف العدائيات المكونه من قوات الدعم السريع والسلطنة الزرقاء وهيئة شورى الرفاعة والكنانة والإدارات الأهلية قافلة إعلامية مشتركة للتبشير بوثيقة وقف العدائيات بعدد 12 قرية بإقليم النيل الأزرق.

و تحركت القافلة من أمانة حكومة إقليم النيل الأزرق بحضور أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم ووالي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة ورئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العميد علي يعقوب وعدد من قادة القوات النظامية.

وأكد حاكم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي أن مجتمع النيل الأزرق مسالم ومترابط ويحتاج للخدمات والتنمية ، موضحً أن الذين وقع عليهم الضرر سيتم معالجة كل قضاياهم فضلاً عن إعادتهم إلى قراهم متعهداً بدعم حكومة الإقليم لكل المساعي التي تصب في صالح تطبيع الحياة بالنيل الأزرق.

من جانبه شكر والى الخرطوم أحمد عثمان حمزة قيادة الدعم السريع علي المجهود الذي بزلته في سبيل تحقيق المصالحات وحل المشاكل الأهلية وقال “اننا جئنا لوضع إستثنائي لندرس أسباب زراعة الفتن بين المواطنين مؤكداً على أهمية تطبيق القانون على مثيري الفتن للمحافظة على الأمن والإستقرار بالنيل الأزرق، لافتًا إلى أن النزاع الذي حدث فتنة قصد منه تفتيت البلاد وتمزيغ السِلم الإجتماعي.

من جهته اوضح العميد علي يعقوب جبريل رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع أن الآلية المشتركة توصلت لحلول مرضية للطرفين، مبيناً أن القافلة تشمل كل مناطق الأحداث الأخيرة بإقليم النيل الأزرق.
وأكد جبريل أن قوات الدعم السريع ستعمل على بسط هيبة الدولة للحفاظ على الأمن في كل مدن إقليم النيل الأزرق .

مواضيع ذات صلة

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد

عزة برس

الشيوعي يدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية تطالب بوقف الحرب وإيقاف الاعتقالات وتشكيل أوسع تحالف جماهيري

عزة برس

ولاية سودانية تُعلن إكتمال إجراءات التقديم للحج

عزة برس

اترك تعليق