الأخبار

مصرع 3 مزارعين في شرق دارفور في نزاع حول ملكية أراضي

لقي ثلاثة مزارعين مصرعهم صباح اليوم الجمعة بمنطقة “بادي” بمحلية “أبو كارنكا” شرق مدينة الضعين بنحو (40) كيلومترًا في ولاية شرق دارفور، إثر نزاع حول “ملكية أراضي زراعية” بين أفراد من قبيلتي “المعاليا” و”الرزيقات”، تطور إلى مواجهة مسلحة بين الجانبين.
وأرسلت حكومة شرق دارفور عقب وقوع الحادث تعزيزات أمنية إلى محلية “أبو كارنكا” للحد من حالة التوتر في المنطقة والقبض على الجناة.
وقال مدير العلاقات العامة بولاية شرق دارفور عبدالرحمن إبراهيم برمة ” إن الحادث “معزول” ولا يعبر عن توجهات حكومة الولاية الساعية إلى “تحقيق الاستقرار والأمن وتأمين الموسم الزراعي”.

وقال برمة نقلًا عن ناظر قبيلة المعاليا محمد أحمد الصافي إن المشكلة بين مزارعين و”لا علاقة لها بقبيلتي الرزيقات والمعاليا”، مؤكدًا أنه سيتم القبض على الجناة وتسليمهم إلى العدالة والقانون.
 وبحسب برمة، فإن قوة مشتركة من الدعم السريع والشرطة والجيش وصلت إلى منطقة الحادث لملاحقة الجناة وحسم التفلتات قبل تطورها.
وقال مصدر طبي بمستشفى الضعين وفق لالترا سودان، إن ثلاثة مصابين في حادث منطقة بادي بمحلية أبو كارنكا، يتلقون العلاج بالمستشفى، فيما وصل جثمان ثلاثة آخرين مصابين بسلاحٍ ناري.

مواضيع ذات صلة

غرب دارفور : قرار بعدم فتح القضايا القانونية المدونة قبل 15 أبريل لحين عودة المؤسسات القضائية

عزة برس

سايرين يجتمع مع وزيري داخلية السعودية والعراق

عزة برس

١٦٥ ألف فدان تم تخصيصه للمشروعات الصناعية بالقضارف

عزة برس

الجنينة تفرض رسوماً على أجهزة الانترنت الفضائي الواى فاى

عزة برس

وزير المالية يكشف حقيقة زيادة سعر الدولار الجمركي

عزة برس

عمار العركي يكتب: (البعد السياسي) للصفقة الإماراتية هل يحقق توقُعنا قبل عام بأن : (السيسي سيواجه مصير البشير… إلا إذا ؟)

عزة برس

اترك تعليق