الأخبار

مصرع 3 مزارعين في شرق دارفور في نزاع حول ملكية أراضي

لقي ثلاثة مزارعين مصرعهم صباح اليوم الجمعة بمنطقة “بادي” بمحلية “أبو كارنكا” شرق مدينة الضعين بنحو (40) كيلومترًا في ولاية شرق دارفور، إثر نزاع حول “ملكية أراضي زراعية” بين أفراد من قبيلتي “المعاليا” و”الرزيقات”، تطور إلى مواجهة مسلحة بين الجانبين.
وأرسلت حكومة شرق دارفور عقب وقوع الحادث تعزيزات أمنية إلى محلية “أبو كارنكا” للحد من حالة التوتر في المنطقة والقبض على الجناة.
وقال مدير العلاقات العامة بولاية شرق دارفور عبدالرحمن إبراهيم برمة ” إن الحادث “معزول” ولا يعبر عن توجهات حكومة الولاية الساعية إلى “تحقيق الاستقرار والأمن وتأمين الموسم الزراعي”.

وقال برمة نقلًا عن ناظر قبيلة المعاليا محمد أحمد الصافي إن المشكلة بين مزارعين و”لا علاقة لها بقبيلتي الرزيقات والمعاليا”، مؤكدًا أنه سيتم القبض على الجناة وتسليمهم إلى العدالة والقانون.
 وبحسب برمة، فإن قوة مشتركة من الدعم السريع والشرطة والجيش وصلت إلى منطقة الحادث لملاحقة الجناة وحسم التفلتات قبل تطورها.
وقال مصدر طبي بمستشفى الضعين وفق لالترا سودان، إن ثلاثة مصابين في حادث منطقة بادي بمحلية أبو كارنكا، يتلقون العلاج بالمستشفى، فيما وصل جثمان ثلاثة آخرين مصابين بسلاحٍ ناري.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق