الإقتصاد

فك حظر واردات الثروة الحيوانية لدولة الإمارات…

الخرطوم _ عزة برس

اجرئ وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الاستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي مباحثات مع معالي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالسودان السيد / محمد حامد الجنيبي خلال لقاء عقد بمكتبه اليوم… وتناول اللقاء بحث أطر التعاون الخليجي الممتد بين البلدين في تطوير عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في مجال الثروة الحيوانية… مجددا شكره وتقديره لمعالي السفير للاستجابة في فك حظر واردات الثروة الحيوانية بدولة الإمارات.
وأكد سعادة الوزير متانة العلاقات الأزلية المشتركة في مجال الإمكانيات العالية التي يتمتع بها السودان. وان سياسة وزارته تعمل في فتح أسواق جديدة لمنتجات الثروة الحيوانية في دول الخليج…. لافتا أن سوق الإمارات من الأسواق المهمة والاساسية للتجارة والاستثمار لمنتجاتنا… وأبان أن اللقاء تطرق لمجالات عديدة لتوضيح الخارطة الاستثمارية لوزارته في مجال أنشأ المسالخ الحديثة ومصانع اللحوم بالإضافة إلى صادرات الهجن وكيفية استعادة تصديرها٫ واصفا بأن جميع القضايا تسير بصورة طيبة بين البلدين… وأقر بوجود لجنة فنية برئاسة وكيل وزارته… معلنا بزيارة مرتقبة للتشاور في تحديث البرتكول وفقا لتصدير الثروة الحيوانية بدولة الإمارات…
من جهته اعرب السفير عن شكره وتقديره على حسن الاستقبال والحفاوة… مؤكدا ع التواصل المستمر والمميز ورغبتهم الأكيدة في تطوير القطاع حسب توجيه الوزارتين المختصتين ، كاشفا أن اللقاء تطرق عن آفاق التعاون الجاري والمستقبلي…. وتجدر الإشارة إلى أن تمت المناقشة حول إنشاء المشاريع الاستثمارية الناجحة. بااعتبار انه قطاع مهم جداً في مجال تحقيق الأمن الغذائي.


مواضيع ذات صلة

تخصيص اعتمادات مالية لاستئناف العمل بجسر الدباسين

عزة برس

إجازة مشروع قانون التعديلات المتنوعة لولاية وزارة المالية على المال العام

عزة برس

تجميد تعرفة المياه الجديدة بإحدى الولايات

عزة برس

البنك الدولى: 590 دولار دخل الفرد بالسودان في السنة

عزة برس

اتجاه حكومي لدعم استراتيجية الأمن الغذائي

عزة برس

الإعلان عن اتّفاق”سوداني ـ تركي”

عزة برس

اترك تعليق