الأخبار

قرارات صارمة بشأن المدارس المتوسطة الخاصة ومعلمي التعليم الخاص

الخرطوم _ عزة برس

والى اجتماع مجلس مدير عام التعليم بولاية الخرطوم اهتمامه بالاستعدادات المطلوبة للعام الدراسي ٢٠٢٢م-٢٠٢٣م منذ وقت مبكر ضمانا لإحداث كل جوانب الاستقرار له بعد التأكيد على تحديد الثامن عشر من شهر سبتمبر القادم موعدا لبداية العام الدراسي بجميع المراحل، وقد ترأس الاجتماع الأستاذ عبدالكريم حسن محمد علي مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية بالوزارة إنابة عن السيد مدير عام التعليم الذي كان مشغولا بتجهيز قافلة ولاية الخرطوم المتجهة لمدينة الدمازين.
وقد أجاز الاجتماع خطة قبول طلاب الصف الأول الثانوي للعام المقبل ، وقرر عدم السماح لأي مدرسة متوسطة خاصة بالقبول وبدء الدراسة مالم تستخرج تصديق خاص بذلك من الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة.
وبخصوص أصدار شهادة الخبرة لمعلمي التعليم الخاص قرر الاجتماع أن يمنحوا ذلك بعد التأكد من أن المعلم لا يعمل في المدارس الحكومية على أن يتم كتابة الغرض في شهادة الخبرة، ووجه الاجتماع إدارات التعليم الخاص والتعليم الأساسي والثانوي الحكومي التنسيق ووضع الضوابط لإصدار وتوثيق شهادات الخبرة للمعلمين.
وشدد الاجتماع على أن يتم تحديد الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة بعد إحضار ميزانية المدرسة التي يتم مراجعتها من مراجع قانوني للعام السابق ، وإجازة الرسوم من مجلس أمناء المدرسة وبعد اعتمادها من الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة، وقد استهجن المشاركون في الاجتماع عدم التزام المدارس الخاصة بهذه النقطة.
ودعا الاجتماع كذلك إلى ضرورة وضع تصور واستخراج تصاديق المدارس الخاصة بقيمة مائة ألف جنيه عند بدء الدراسة ومثلها عند القبول تشجيعا لقيامها وهي رسوم دون تصاديق المراحل الدراسية الأخرى ، وتحديد تاريخ للتصاديق وعدد المدارس المطلوبة وتسهيل الإجراءات والتنسيق مع مساعد مدير الأساس للمرحلة المتوسطة.

مواضيع ذات صلة

بغداد: بحث في حكومة مؤقتة برئاسة الكاظمي

عزة برس

100 فيلم من 43 دولة تتنافس على جوائز «الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب»

عزة برس

الائئلاف السوداني: نسعى لإنقاذ التعليم وإبعاده من السياسة

عزة برس

قيادات في “الشعبية”: موقف عقار لن يحظى بتأييد الأغلبية

عزة برس

قرعة متباينة للهلال والمريخ في أبطال إفريقيا

عزة برس

21 حالة إشتباه بجدري القرود في غرب دارفور

عزة برس

اترك تعليق