الأخبار

(200) مليون دولار لتأهيل مطار الخرطوم

أعلنت إدارة مطار الخرطوم الدولي بالتنسيق مع شركة (هابير ديل) عن صندوق استثماري قصير الأجل لمدة (60) شهراً لإعادة تأهيل مطار الخرطوم برأس مال (200) مليون دولار .
و أقر مدير شركة مطارات السودان المحدودة، الفريق سر الختم بابكر الطيب،  أن مطار الخرطوم يواجه العديد من المشاكل على رأسها الإزدحام في الصالات وبط إجراءات المسافرين والعمل اليدوي وتأخير إجراءات المسافرين والعدديد من المشاكل.
ونوه سر الختم إلى أن عملية تطوير المطار تكتسب أهمية كبري من ناحية اقتصادية واستثمارية بتحسين الخدمات وفقاً للمعايير العالمية والتشريعات ذات العلاقة وأن تتحول الخدمات إلى ميكانيكية ورقميا، وتعزيز الإيرادات.
وأوضح رئيس شركة هابير ديل عصام الدين عبدالرحمن خلال تدشين الصندوق بفندق كورنثيا مساء اليوم ، أن التأهيل يشمل قطاع الإنشاءات، والطيران، النقل قطاع الطاقة وتجارة المعادن الثمينة وقطاعي الصادر والوارد بجانب الاستثمار العقاري.
و أوضح عبد الرحمن أن تطوير مطار الخرطوم يهم كل السودانين  والاقتصاد، لافتاً إلى أن الشركة متخصصة في إدارة صناديق الاستثمار والأنشطة الأخرى.
وكشف عبد الرحمن أن خطة الدولة تركز على أن يكون مطار الخرطوم الحالي بعد إنشاء المطار الجديد احتياطياً ويُستخدم أيضاً للسفريات الداخلية و أن يكون عتبر المطار الاستراتيجي للدولة و أن يستخدم لخدمات الطيران الخاص.
من جانبه قال مدير مطار الخرطوم الدولي سعد أحمد محمد عبدالرحمن، إن المطار ظل يقدم خدمات عالمية في أحلك الظروف بإمكانيات محدودة، و أضاف “مطار الخرطوم سيدخل العالمية من أوسع أبوابها، من خلال هذا المشروع الذي يُعد من أولى اهتمامات مشاريع الدولة ، لجهة أنه يفتح العديد من الفرص الاستثمارية

مواضيع ذات صلة

بالتفاصيل.. انقلاب “فاشل” في الكونغو الديمقراطية وفقا للجيش

عزة برس

وزير الثقافة والإعلام بنهر النيل يستقبل وفد الإعلاميين والصحفيين

عزة برس

قالوا إن المحكمة بنيت من أجل أفريقيا.. مدعي الجنائية: وصلتني تهديدات بعد مذكرات اعتقال نتنياهو

عزة برس

في الأسواق والأماكن العامة.. ولاية سودانية تطالب المواطنين بحمل «المستندات الشخصية» أثناء التجوال

عزة برس

تنبيه هام من الفرقة 19 مشاة مروي للمواطنين

عزة برس

عثمان ميرغني: السلام أسهل كثيراً من استمرار الحرب

عزة برس

اترك تعليق