الإقتصاد

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ..بيان بشأن زيادة الدولار الجمركي

الخرطوم _ عزة برس

توضح وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بأن ماتم تداوله بشأن زيادة الدولار الجمركي أمر غير صحيح فيه كثير من اللبس والخلط وفي هذا الصدد توضح الوزارة الآتي:
أولا لم يصدر أي قرار من الوزارة بزيادة مايسمي بالدولار الجمركي . ثانيا: سبق ان اصدرت واوضحت الوزارة المالية في عدد من المنشورات والبيانات مايتعلق بما يسمى بزيادة الدولار الجمركي منذ يونيو 2021م تطلب الوزارة من أجهزة الدولة المختلفة ذات العلاقة بضرورة توضيح الغموض الذي يكتنف مسأله مايسمى بالدولار الجمركي بسبب عدم تملك المواطنين والجهات ذات الصلة بالمعلومة الحقيقية.
ثالثا كما نود أن نوضح بأن سعر الدولار لدى الجمارك يتحرك مع التغير في سعر الصرف وفقآ لسياسات بنك السودان المتبعة في هذا الشأن فيما يتعلق بوامل العرض والطلب. رابعاً نود أن نؤكد في وزارة المالية بأن لدينا جهات اساسية للتحقق من المعلومات الخاصة بالسياسات المالية وهي الناطق الرسمي بإسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وسبق ان كررت وزارة المالية في عدة مرات لديها جهات للتحقق من المعلومات الخاصة بالسياسات المالية وهي الناطق الرسمي بإسم وزارة المالية والمستشار الإعلامي لسيد وزير المالية.. د.أحمد الشريف محمد عبدالرحمن
الناطق الرسمي بإسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
3 أغسطس 2022م.

مواضيع ذات صلة

فك حظر واردات الثروة الحيوانية لدولة الإمارات…

عزة برس

غرفة المستوردين تدعو منسوبيها لتوقف الاستيراد

عزة برس

مسؤول سابق بالجمارك: الحكومة الحالية مبذرة وتعتمد على الجبايات

عزة برس

وزارة المعادن.. بيان للرد حول ادعاءات تقرير قناة الـCNN

عزة برس

زيادة للمرة الرابعة ..مالك إحدى شركات إستيراد الوقود يكشف الكثير

عزة برس

وزارة المالية : استثمارات كبرى في مجال التعدين بالبلاد

عزة برس

اترك تعليق