الأخبار

رئيس مجلس السيادة، يتسلم رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الخرطوم: عزة برس

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن *عبد الفتاح البرهان* حرص السودان على تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية فرنسا وتطوير التعاون المشترك بينهما في المجالات المختلفة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وتسلم سيادته لدى لقائه بمكتبة اليوم، السفيرة الفرنسية لدى السودان، السفيرة رجاء ربيعة، بحضور وزير الخارجية المكلف الأستاذ علي الصادق، رسالة شكر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ردا على الرسالة التي بعث بها للرئيس ماكرون، هنأه فيها بالعيد الوطني لبلاده.

وأشاد رئيس مجلس السيادة خلال لقائه السفيرة الفرنسية، بمواقف باريس الداعمة لعملية الانتقال الديمقراطي بالبلاد، معبرا عن شكره لاهتمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحرصة على دعم الفترة الانتقالية ودفع العلاقات الثنائية بين الخرطوم وباريس إلى آفاق أرحب.

وبشأن سير عملية التحول الديمقراطي بالبلاد، أكد رئيس مجلس السيادة، حرصه على إكمال عملية التحول الديمقراطي بالبلاد، وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة. وجدد سيادته، موقف القوات المسلحة بعدم رغبتها في التمسك بالسلطة، مضيفا بأنهم ظلوا قرابة عشرة أشهر، في إنتظار توافق القوى السياسية، مشيرا، إلى ان ما تداولته وسائل الإعلام مؤخرا، بشأن نية المكون العسكري إختيار رئيس للوزراء لا أساس له من الصحة.
ودعا البرهان أصدقاء السودان إلى دعم جهود الآلية الثلاثية لتسريع وتيرة عملية الحوار الوطني السوداني.

إلى ذلك أكدت السفيرة الفرنسية لدى السودان، رجاء ربيعة، استمرار دعم بلادها لعملية التحول الديمقراطي بالبلاد، وصولا إلى إنتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.
وقالت إنها ستحمل مطالب السودان في هذا الشان إلى قيادة بلادها.
وقدمت السفيرة شكرها للسيد رئيس مجلس السيادة، على رسالة التهنئة التي بعث بها للرئيس إيمانويل ماكرون، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا.
واكدت، حرص بلادها على تطوير مجالات التبادل العلمي والثقافي بين الخرطوم وباريس، وان السفارة الفرنسية بالخرطوم إتخذت عدد من الخطوات العملية في هذا الصدد. واكدت السفيرة رجاء ربيعة، استمرار دعم باريس للقطاع الزراعي في السودان، وأن هناك لقاءات مشتركة، تجري بين رجال الأعمال السودانيين والفرنسيين في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين في جانبه الاقتصادي.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق