الأخبار

الحرية والتغيير تبلغ دولاً اجنبية بنذر حرب بالبلاد

كشفت مصادر موثوقة بتحالف قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن إبلاغ لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بالتحالف ممثلي عدة دول بمخاطر تواجه البلاد.
وبحسب المصادر، بيّنت لجنة الاتصال تصاعد “نُذر حرب مسلحة وانهيار” إلى جانب التحركات التي يقوم بها قائد الجيش لاختيار رئيس وزراء وتشكيل حكومة بعقده تحالفات مع بعض مكونات الطرق الصوفية.
قالت المصادرإن اجتماعًا للجنة الاتصال والعلاقات الخارجية التأم بمشاركة دول الترويكا واللجنة الرباعية
وقالت المصادر وفق الترا سودان” إن اجتماعًا للجنة الاتصال والعلاقات الخارجية التأم بمشاركة دول الترويكا واللجنة الرباعية (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والإمارات) لتقديم شرح للأوضاع السياسية بالبلاد.
وفي سياق آخر، كشفت ذات المصادر عن لقاءات بين ممثلين لقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) مع مني أركو مناوي رئيس لجنة الاتصال بمجموعة التوافق الوطني، مؤكدةً أن اللقاءات أشارت إلى “خطورة الأوضاع” وبحثت إمكانية الخروج من الأزمة الراهنة.
وكان محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة السابق والقيادي بقوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري عن “ترتيبات دستورية جديدة” وتسمية رئيسٍ للوزراء خلال أسبوعين لوضع العسكريين أمام الأمر الواقع – على حد قوله. فيما نفت حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) وجود أيّ ترتيبات في “مركزي قحت” لتسمية رئيسٍ للوزراء، وعدّت

مواضيع ذات صلة

حالة من التوتر والغضب الشعبي في شرق السودان بسبب تصريحات في إذاعة أمدرمان

عزة برس

5 اوراق ضغط تعزز فرص نجاح مفاوضات الجيش والدعم في جدة

عزة برس

السودان: تحذيرات من إنتشار وآسع لتداول السلع منتهية الصلاحية

عزة برس

ترك: لابد من خارطة طريق تضم جميع مكونات الشعب السوداني

عزة برس

السودان.. 90% من الجوعى محاصرون في مناطق القتال

عزة برس

الهند تعلن فتح التقديم للمنح الجامعية والدراسات العليا

عزة برس

اترك تعليق