الأخبار

أكثر من 2500 مهاجر سري سوداني يستعدون لاقتحام سياج يفصل بين اسبانيا والمغرب

أكدت صحيفة لاراثون الإسبانية أن أزيد من 2500 مهاجر سري ينحدرون من السودان، نجحوا في الوصول إلى مدينة الناظور المغربية، استعدادا لتنفيذ عملية اجتياح جديدة لسياج مليلية .
ووفقا لذات المصدر، فإن السودانيين انقسموا إلى مجموعتين واستقروا بالغابات المتواجدة ضواحي الناظور، في انتظار حصولهم على الضوء الأخضر من المافيات التي تحركهم، لتنفيذ عملية اجتياح “انتحارية” جديدة.
وقالت “لاراثون” أن المهاجرين السريين عازمين على الوصول إلى مليلية المحتلة مهما كان الثمن، خاصة وأنه ليس لديهم ما يخسرونه بعد أدائهم لمبالغ مالية مهمة للمافيا التي يتواجد زعماؤها بالتراب الجزائري، حسب الشهادات التي حصلت عليها الصحيفة الإسبانية من السودانيين الذين اعتقلوا في وقت سابق.

وحذرت لاراثون من خطورة هؤلاء المهاجرين السريين، لكونهم تلقوا تدريبات شبه عسكرية من طرف المافيا المنظمة لعملية الهجرة، كما أعطيت لهم تعليمات بمهاجمة عناصر الأمن المغربية والإسبانية بشكل عنيف.
وكشفت الصحيفة أيضا عن المسار الذي قطعه هؤلاء المهاجرون من السودان وإلى غاية الناظور، حيث قالت أنهم يسيرون عبر خطين، الأول يمر من ليبيا والجزائر ثم المغرب، والثاني من التشاد والنيجر ثم مالي والجزائر قبل دخول المملكة من الشرق أيضا.
ونوهت لاراثون بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات الأمنية المغربية، والتي تحاول تأمين سياج ثغري سبتة ومليلية المحتلين، وإبعاد المرشحين للهجرة السرية قدر الإمكان عن محيطهما، عبر الدوريات المكثفة التي تقودها باستمرار وعلى مدار الساعة

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق