الأخبار

100 مليون دولار لدعم المساعدات الإنسانية في السودان

أعلن برنامج الأغذية العالمي، أنه تلقى مساهمة قدرها 100 مليون دولار من البنك الدولي لتنفيذ مشروع شبكات الأمان في حالات الطوارئ الذي تم إطلاقه مؤخرا في السودان.
يهدف هذا المشروع إلى توفير التحويلات النقدية والغذاء لأكثر من مليوني شخص في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك النازحون داخليا والسكان.
وأعرب إيدي رو، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في السودان عن امتنان البرنامج الكبير للبنك الدولي على هذه المساهمة السخية، “في وقت حرج في السودان” حيث لا يعرف الكثير الناس من أين ستأتي وجبتهم التالية.

وفقا لبيان صادر عن الوكالة الأممية، تعد هذه هي أول مساهمة مباشرة من البنك الدولي لبرنامج الأغذية العالمي في السودان.
تم توفير هذا المبلغ من قبل الصندوق الاستئماني لدعم الانتقال والإنعاش في السودان، ستارز(STARS) الذي يديره البنك الدولي، بدعم من الاتحاد الأوروبي، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، السويد، المملكة العربية السعودية، هولندا، النرويج، كندا، إيطاليا، فنلندا، إسبانيا، أيرلندا، وصندوق بناء الدولة والسلام الذي يديره البنك الدولي.
كما أعرب ممثل برنامج الأغذية العالمي عن خالص امتنانه لجميع المانحين الذين استثمروا في الصندوق الاستئماني لدعم الانتقال والإنعاش، مشيرا إلى أن هذا التمويل سيساعد في التخفيف من أزمة الجوع التي تلوح في الأفق في السودان، على حد تعبيره.
وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن الجوع آخذ في الارتفاع بمعدل ينذر بالخطر، مشيرا إلى أن كل مساهمة ستساعد البرنامج في دعم الفئات الأكثر ضعفا في السودان

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق