الأخبار

قرار بإقالة أحمد ربيع ولجنة المعلمين ترفض تسليم المستشفى

أعربت لجنة المعلمين السودانيين عن رفضها قرار إقالة المدير العام لمدينة المعلم الطبية أحمد ربيع، مؤكدةً تمسكها بالرفض “التام” للتعامل مع القرار بتسليم المستشفى.
وقال الناطق الرسمي باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر في تصريح لـ”الترا سودان”، إن القرار صدر “بتوجيه من مجلس السيادة” إلى مجلس الوزراء الذي وجّه بدوره مسجل تنظيمات العمل بإقالة المدير العام للمستشفى أحمد ربيع.
وأكد الباقر أن لجنة المعلمين رفضت القرار وطالبت أحمد ربيع بعدم الاستجابة للقرار وعدم تسليم المستشفى للمدير “المعين بواسطة الحكومة – على حد تعبيره.
وكشف الباقر عن اتخاذهم عدة خطوات لمناهضة القرار، منها الجانب القضائي بتقديم طعن للمحكمة العليا ضد مجلسي السيادة والوزراء لجهة أن الأول ليس جهة اختصاص بشأن التوصية بالقرار، إلى جانب طعن آخر للمحكمة الإدارية ضد المسجل العام لتنظيمات العمل.
وأشار الناطق باسم لجنة المعلمين إلى أنهم دفعوا بالطعن القضائي في القرار لإبطاله بواسطة القضاء السوداني إلى جانب طعن آخر لمنظمة العمل الدولية، معلنًا وفق لالترا سودان عن اتجاه لجنة المعلمين إلى تكوين النقابات من القواعد بصورة “مستقلة وديمقراطية” من دون أي تدخل إداري. وأضاف: “نرفض أيّ تدخل ولن نتعامل معه”.

مواضيع ذات صلة

أصحاب العمل يستقبل وفد المستثمرين السعوديين ويؤكد التعاون المشترك

عزة برس

‏رئيس مجلس نظارات البجا : على الأحزاب الاستعداد للانتخابات ونرفض وجود أي حزب أو تنظيم في تشكيل الحكومة الجديدة

عزة برس

في إجتماع دعا له والي الخرطوم .. تفاهمات لحل أزمة إزالة منازل مخطط الجوهرة

عزة برس

حركة تمازج ” : جهات تسعى لإقصائنا ..و ندرس خيارات سياسية “

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل عدد من الطلاب المقبولين ضمن برنامج المنح المجانية بالجامعات السعودية

عزة برس

طالت الموتى..إرتفاع كبير في جرائم تزوير الأراضي بالخرطوم.. والوالي يتوعد

عزة برس

اترك تعليق