الأخبار

منتدى صلالة يختتم اعمالة ويصدر توصيات مهمة

صلالة: / الخرطوم_ عزة برس

انهى المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بمدينة (صلالة) العمانية) اعماله امس بمشاركة 16 دولة عربية بينها السودان…
وأوصى المشاركون بأهمية الإعلام ودوره بوسائله المختلفة في الترويج والتسويق السياحي، داعين لتطوير الوسائل الاعلامية في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لتواكب احتياجات ومتطلبات السياحة في هذه المرحلة.
ونادت التوصيات بان ترويج المنتج السياحي يتطلب توفير الخدمات اللازمة أولا والبنية التحتية ووسائل النقل بصورها المختلفة حتى تتمكن وسائل الاعلام من ترويج واقع ملموس يتقبله السائح.
أوصى المؤتمرون الدول العربية بتنويع المنتج السياحي لجذب اكبر عدد من السائحين نحو المواقع الطبيعية والاثار والسياحة العلاجية وسياحة المغامرات والمؤتمرات وسياحة الافلام والثقافة وغيرها.
دعا المنتدى للتكامل والتعاون بين وسائل الاعلام المختلفة وبدعم وتشجيع المركز العربي للإعلام السياحي من خلال توقيع مذكرات تعاونية تعزز دور الاعلام في الترويج السياحي وخلق جيل من الاعلاميين القادرين على الترويج من خلال صقل مهاراتهم بدورات وورش عمل وتبادل خبرات بين الدول العربية ووسائل اعلامها.
وامن علي ضرورة التشاركية بين القطاعين العام والخاص في الدول العربية للترويج والتسويق السياحي وازالة المعوقات تمام قيام القطاع الخاص من شركات طيران وفنادق وشركات سياحية للقيام بدورها المطلوب وتحسين قدرتها التنافسية وتخفيف التكلفة المتعلقة بفواتير الطاقة واجراءات الحصول على الفيز وغيرها.
وأكد المشاركون على اهمية القطاع السياحي كرافد اقتصادي للنمو ومشغل رئيس للعمالة وجاذب للاستثمار خصوصا في مرحلة التعافي ما بعد الجائحة كرونا، الامر الذي يستوجب مزيدا من الجهد التكاملي المشترك بين القطاعات الرسمية والاهلية والاعلامية في دعم وترويج المنتج السياحي لتعويض الخسائر التي أحدثتها جائحة كورونا..

مواضيع ذات صلة

السعودية تدعو السودان والدول المشاطئة للتنسيق بشأن منطقة البحر الأحمر

عزة برس

مناوي يلتقي وفد المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين

عزة برس

إنسياب حركة الصادر والوارد بـ”رقين واشكيت”

عزة برس

اتجاه لإنشاء دور لرعاية العجزة و المسنين بولاية الجزيرة

عزة برس

والي الخرطوم: السكن العشوائي أصبح أوكارا للجريمة والخمور

عزة برس

حزب الامة.. السودان مكتب الرئيس ..عزاء ومواساة

عزة برس

اترك تعليق