الأخبار

منتدى صلالة يختتم اعمالة ويصدر توصيات مهمة

صلالة: / الخرطوم_ عزة برس

انهى المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بمدينة (صلالة) العمانية) اعماله امس بمشاركة 16 دولة عربية بينها السودان…
وأوصى المشاركون بأهمية الإعلام ودوره بوسائله المختلفة في الترويج والتسويق السياحي، داعين لتطوير الوسائل الاعلامية في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لتواكب احتياجات ومتطلبات السياحة في هذه المرحلة.
ونادت التوصيات بان ترويج المنتج السياحي يتطلب توفير الخدمات اللازمة أولا والبنية التحتية ووسائل النقل بصورها المختلفة حتى تتمكن وسائل الاعلام من ترويج واقع ملموس يتقبله السائح.
أوصى المؤتمرون الدول العربية بتنويع المنتج السياحي لجذب اكبر عدد من السائحين نحو المواقع الطبيعية والاثار والسياحة العلاجية وسياحة المغامرات والمؤتمرات وسياحة الافلام والثقافة وغيرها.
دعا المنتدى للتكامل والتعاون بين وسائل الاعلام المختلفة وبدعم وتشجيع المركز العربي للإعلام السياحي من خلال توقيع مذكرات تعاونية تعزز دور الاعلام في الترويج السياحي وخلق جيل من الاعلاميين القادرين على الترويج من خلال صقل مهاراتهم بدورات وورش عمل وتبادل خبرات بين الدول العربية ووسائل اعلامها.
وامن علي ضرورة التشاركية بين القطاعين العام والخاص في الدول العربية للترويج والتسويق السياحي وازالة المعوقات تمام قيام القطاع الخاص من شركات طيران وفنادق وشركات سياحية للقيام بدورها المطلوب وتحسين قدرتها التنافسية وتخفيف التكلفة المتعلقة بفواتير الطاقة واجراءات الحصول على الفيز وغيرها.
وأكد المشاركون على اهمية القطاع السياحي كرافد اقتصادي للنمو ومشغل رئيس للعمالة وجاذب للاستثمار خصوصا في مرحلة التعافي ما بعد الجائحة كرونا، الامر الذي يستوجب مزيدا من الجهد التكاملي المشترك بين القطاعات الرسمية والاهلية والاعلامية في دعم وترويج المنتج السياحي لتعويض الخسائر التي أحدثتها جائحة كورونا..

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج تشيد وترحب بموقف موسى هلال

عزة برس

كسلا تستعد لإستئناف الدراسة بالمدارس

عزة برس

الائتلاف السوداني للتعليم :دمج النازحين في ستون مدرسة إيواء ببورتسودان

عزة برس

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس

اترك تعليق