الأخبار

مشاريع للطرق والجسور لمعالجة مخاطر الفيضانات في الخرطوم

قالت هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم، إنها بدأت تنفيذ مشاريع للوقاية من مخاطر السيول والفيضانات في خريف هذا العام في كافة أنحاء الولاية.
وزار وفد من هيئة الطرق والجسور برئاسة مدير إدارة المشروعات التجاني يعقوب، الإنشاءات الجديدة لمعبر “خور البياضة” شرق العاصمة الخرطوم، والذي يصب في “وادي سوبا”، وذلك لمعالجة مخاطر الفيضانات والسيول التي تؤثر على (25) قرية في المنطقة.
وأفاد مدير إدارة المصارف بهيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم وائل فتح الرحمن لدى زيارة الوفد لمشروعات أعمال الخريف الاثنين، أن المشاريع المتعلقة بمراجعة مشروعات أعمال الخريف مستمرة، خاصة في شارع “عبيد ختم” و”مختار سليمان” بالخرطوم، وذلك لتفادي تراكم مياه الأمطار.
وشملت مشروعات أعمال الخريف حسب إعلام هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم، محلية أمبدة بمدينة أم درمان، حيث تم فتح قنوات التصريف بجانب إزالة الأنقاض والحشائش.
كما شملت المشاريع تقوية “الترس النيلي” لتفادي صعود الفيضانات وارتداد المياه إلى المناطق المأهولة بالسكان، وذلك عبر تقوية “تروس الريف الجنوبي” غربي العاصمة السودانية.
وامتدت أعمال معالجة مشاريع الخريف إلى محلية جبل أولياء جنوب العاصمة، وتشييد المشاريع الهندسية بسوق الكلاكلة اللفة وتقوية وتدعيم الترس النيلي طبقًا للوفد الحكومي.

مواضيع ذات صلة

الكشف عن تفاصيل جديدة.. مأساة منطقة” الخور”… الانتهاكات بالأرقام

عزة برس

مصر .. أدوار إيجابية متصلة لحل الأزمة السودانية وإيقاف الحرب

عزة برس

مناوي: «قوات الدعم السريع» تسعى لترسيم دولة جديدة غرب السودان

عزة برس

مجموعة بكاب المجتمعية تطلق مبادرة ( الإسناد والتعمير )

عزة برس

الدعم السريع يختطف 86 من شباب “دار حامد”

عزة برس

قوات الهجانة بالأبيض تدحر المليشيا.. ومواطنو الأبيض يحتفلون بالانتصار

عزة برس

اترك تعليق