الأخبار

مشاريع للطرق والجسور لمعالجة مخاطر الفيضانات في الخرطوم

قالت هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم، إنها بدأت تنفيذ مشاريع للوقاية من مخاطر السيول والفيضانات في خريف هذا العام في كافة أنحاء الولاية.
وزار وفد من هيئة الطرق والجسور برئاسة مدير إدارة المشروعات التجاني يعقوب، الإنشاءات الجديدة لمعبر “خور البياضة” شرق العاصمة الخرطوم، والذي يصب في “وادي سوبا”، وذلك لمعالجة مخاطر الفيضانات والسيول التي تؤثر على (25) قرية في المنطقة.
وأفاد مدير إدارة المصارف بهيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم وائل فتح الرحمن لدى زيارة الوفد لمشروعات أعمال الخريف الاثنين، أن المشاريع المتعلقة بمراجعة مشروعات أعمال الخريف مستمرة، خاصة في شارع “عبيد ختم” و”مختار سليمان” بالخرطوم، وذلك لتفادي تراكم مياه الأمطار.
وشملت مشروعات أعمال الخريف حسب إعلام هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم، محلية أمبدة بمدينة أم درمان، حيث تم فتح قنوات التصريف بجانب إزالة الأنقاض والحشائش.
كما شملت المشاريع تقوية “الترس النيلي” لتفادي صعود الفيضانات وارتداد المياه إلى المناطق المأهولة بالسكان، وذلك عبر تقوية “تروس الريف الجنوبي” غربي العاصمة السودانية.
وامتدت أعمال معالجة مشاريع الخريف إلى محلية جبل أولياء جنوب العاصمة، وتشييد المشاريع الهندسية بسوق الكلاكلة اللفة وتقوية وتدعيم الترس النيلي طبقًا للوفد الحكومي.

مواضيع ذات صلة

المفوضية القومية لحقوق الانسان : تصريح صحفي حول احداث العنف بمقر نقابة المحامين

عزة برس

حميدتي : لا أرى أن الوقت يكفي لاتفاق الأطراف السياسية وفق المهلة الزمنية

عزة برس

تعميم صحفي لمكتب إعلام والي الخرطوم حول انفجارات الصرف الصحي

عزة برس

رئيس مبادرة شباب السودان والامارات: العلاقات بين البلدين متينة ضاربة في ااجذور والتأريخ وستبقى

عزة برس

حزب الأمة : الشعب السوداني مازال صامت ولم يختار من يمثله أو يتحدث بأسمه بعد وكل المكونات الحالية اتفرضت بالأمر الواقع

عزة برس

جان المقاومة : شرعيتنا من الشارع وتجمع المهنيين يعتقد انه يمتلك التفويض الشعبي بعدد اللايكات في صفحتة نحن مع العساكر للثكنات والسياسيين للانتخابات

عزة برس

اترك تعليق