الأخبار

برعاية دقلو ..مواجهة بين الهلال والمريخ على كأس السلام بالجنينة

الجنينة _ عزة برس

وقف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو*، والوفد المرافق له خلال زيارتهم اليوم لإستاد مدينة الجنينة، على استعدادات استقبال الاستاذ لمهرجان السلام خلال الأيام المقبلة،الذي يقام تحت شعار دارفور تتعافى من الجنينة، وتتخلله دورة السلام الرياضية التي تبدأ بمواجهات بين منتخبي الجنينة وزالنجي وتنتهي بمباراة تجمع فريقي القمة العاصميين الهلال والمريخ كما يشارك في الدورة عدد من الدراميين والفنانين.

واطمأن سيادته، على جاهزية الاستاد لاستقبال هذا الحدث الكبير، الذي يجسد الوحدة الوطنية والتسامح عبر الرياضة التي تعد جسراً للتواصل وبوتقة لكل الشعب السوداني، وتتقاصر دونها كل الظواهر السالبة من العنصرية والقبلية والجهوية.

وعبر الفريق أول دقلو ،عن سعادته بالجهود التي بذلت مؤكداً اهمية الرياضة في لم الشمل، والبعد عن الجهوية والتشرزم والتطرف، وبعيداً عن السياسة.

وأعرب سيادته عن أمله بأن تنجح هذه الفعالية لتعمم على كل ولايات السودان، و تسهم في انهاء بؤر الصراعات والمشاكل، وفتح أبواب للتسامح والتقارب، عبر الرياضة والثقافة والفنون، مؤكداً أن عودتهم إلى الجنينة تركز على ترسيخ دعائم السلام وعودة النازحين إلى قراهم الاصلية، ومتابعة نتائج المصالحات التي ابرمت، مناشداً الرياضيين بالتأثير على المجتمع ليكون الناس كتلة واحدة وقبيلتهم هي الرياضة.

وأعرب عن شكره لمشاركة طرفي القمة العاصميين، ومنتخبي زالنجي والجنينة في دورة السلام.

الى ذلك أعرب أعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدينة الجنينة عن تقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بإجراء المصالحات القبلية بالولاية، ومساهمته في عودة النازحين إلى قراهم. كما اعربوا عن شكرهم لسيادته لاهتمامه بالفعاليات الرياضية بمختلف ضروبها وبالاخص كرة القدم، مؤكدين إكتمال كافة الاستعداد لاستقبال فعاليات دورة السلام بالولاية، عبر التجهيز الكامل لأستاد الجنينة الذي يستقبل هذا الحدث الفريد الذي يجمع ولأول مرة فريقي القمة الهلال والمريخ بولاية غرب دارفور ، فضلًا عن مشاركة آهل المسرح والفن والمثقفين .

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق