الأخبار

قحت تسدد على تسليم السلطة المدنية للقوى الثورية الفاعلة

الخرطوم _ عزة برس

أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير(المجلس المركزي) في السودان على ضرورة تسليم السلطة المدنية للقوى الثورية التي شاركت في ثورة ديسمبر.

وشدد السيد وجدي صالح القيادي في قوى إعلان الحرية والتغيير(المجلس المركزي) على ضرورة تسليم السلطة المدنية للقوى الثورية الفاعلة التي شاركت في ثورة ديسمبر وعارضت الخطوات التي قام بها مجلس السيادة الانتقالي في 25 أكتوبر الماضي، بجانب القوى التي تقود الحراك الثوري الشعبي المطالب باستعادة المسار الديمقراطي وكامل الحكم المدني وتعزيز مبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب.

وأكد صالح، في تصريح له، أن أي مساعي من قبل المكون العسكري بغير ذلك ستكون بمثابة حوار مع القوى المؤيدة لهم وسيكون غير ذي جدوى.

وطالب المؤسسة العسكرية باتباع القول بالعمل من خلال خطوات واضحة وملموسة بشأن إبعاد العسكر من السياسية وتسليمهم السلطة للمدنيين.

وأكد أن ما تم من إجراءات من قبل المكون العسكري تعتبر خطوات إيجابية تستدعي مواقف عملية وترتيبات سياسية متفق عليها بعيدا عن أي مناورات أو خطط لكسب الوقت والعودة مرة اخري للسلطة .

مواضيع ذات صلة

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

اترك تعليق