الأخبار

لاستخبارات الأميركية: روسيا تسعى للتدخل في انتخابات الكونجرس

ا
حذر مسؤولون بارزون بأجهزة الأمن القومي في الولايات المتحدة، من وجود تهديد مستمر لتدخل خارجي في الانتخابات، معتبرين أن روسيا لا تزال تسعى للتدخل أو إشاعة معلومات مضلّلة خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، المرتقبة في نوفمبر، فيما تواصل غزو أوكرانيا.
ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) كريستوفر راي، قوله: “أشعر بثقة تامة بأن الروس قادرون على الأمرين في الوقت ذاته”، في إشارة إلى خوض الحرب والتدخل في الانتخابات الأميركية.
وأضاف: “يحاول الروس حملنا على تمزيق أنفسنا. الصينيون يحاولون التحكّم بتدهورنا، فيما يحاول الإيرانيون إقناعنا بالرحيل”.
ونبّه مسؤولون أميركيون إلى أن” إيران والصين تشكّلان تهديداً قوياً، وكثفتا حملتيهما لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة”.
وكان راي قال لـ”نيويورك تايمز” الثلاثاء، إن بكين تنتهج “سياسة محاولة التأثير في سياساتنا”. وأضاف: “الأمر لا يتصل بملف الانتخابات مباشرة، ولكنه ينحرف أحياناً إلى قضايا الانتخابات. إنه يركّز بشكل أكبر على الموقف العام للولايات المتحدة”.

وتابع: “الانتخابات هي مجرّد قطعة من فسيفساء أكبر بكثير بالنسبة إليهم”.
وأدرج ذلك في إطار مساعيهم “ليكونوا القوة الاقتصادية المهيمنة في العالم”، معتبراً أن ذلك “يتطلّب محاولة الحفاظ على مستوى من الصدق، إذا صحّ التعبير، مع كل أنواع الجمهور في جميع أنحاء العالم”.
وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة الأمن القومي والقيادة الإلكترونية في الولايات المتحدة، عملتا معاً خلال الدورتين الانتخابيتين الماضيتين لتحديد التدخلات الأجنبية وعمليات التأثير في الناخبين، ومنعها. كما أن الوكالة كانت ترسل مسؤولاً بارزاً إلى “إف بي آي” كل صباح، للقاء راي.
وذكرت “نيويورك تايمز” أن وكالة الأمن القومي نادراً ما تكشف عن تفاصيل عملياتها، مستدركة أن ناكاسوني أشار إلى أن الوكالة نفذت نحو 50 عملية في 16 دولة في السنوات الماضية، لمساعدة دول حليفة في حماية نفسها من تهديدات إلكترونية.
وأشار ناكاسوني إلى أن مجتمع الاستخبارات الأميركي يستعد لانتخابات التجديد النصفي، بعد هجمات إلكترونية شهدتها الولايات المتحدة، بما في ذلك اختراق شركة “سولار ويندز”، الذي مسّ

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق