الأخبار

كوريا الجنوبية تستقطب المواهب العالمية لنشر «البوب»

وكالات: عزة برس
أصبح قطاع الموسيقى في كوريا الجنوبية مقصداً للمواهب العالمية، من النجوم الهنود إلى مؤلفي الأغاني السويديين، في استراتيجية يستفيد منها البوب الكوري الذي يحلم القائمون عليه بغزو العالم.
ولطالما ضمّت فرق البوب الكوري أعضاء غير كوريين، من أمثال ليزا من فرقة «بلاك بينك» المتحدرة من تايلاند، كما هناك تمثيل لا بأس به في صفوفها لليابانيين والصينيين. أما الأمريكيون من أصول كورية فتتصدر أعمالهم قوائم الترتيب المحلي للأعمال الفنية.
ومنذ أن حقق نجوم بارزون في عالم البوب الكوري من أمثال المغني ساي وفرقة «بي تي اس» شهرة عالمية، بدأت وكالات الفن الكورية الجنوبية تتعامل مع أشخاص غير كوريين.
ولا تضم فرقة «بلاك سوان» التي تتولى شركة «دي آر ميوزك» إدارة أعمالها سوى كوريتين فقط من بين مغنياتها الست، فيما استقبلت في الشهر الفائت أول نجمة هندية في هذا المجال لتنضم إلى بقية الأعضاء البرازيليات والسنغاليات. وفي الولايات المتحدة، فازت مغنية البوب الأمريكية من أصل كوري أليكسا أخيراً بمسابقة الأغنية الأمريكية.
ووقعت «زد بي لايبل»، وهي علامة تجارية فنية تابعة لشركة «زانيبروس» العملاقة في المجال الموسيقى التي تولت إنتاج آلاف أغاني البوب الكوري المصورة، عقداً مع أليكسا لقدرتها كونها شابة أمريكية من أصل كوري جنوبي على جذب الجمهور.

مواضيع ذات صلة

الأزرق يتسلم مهامه والياً لكسلا.. ويؤكد ان أمن الولاية وإسناد المقاومة الشعبية أولوية

عزة برس

والي الخرطوم يحدد الأولوية في الدعم والاغاثة للمواطنين

عزة برس

المنتخب الوطني الأول يعود للتحضيرات بملعب مقر الشباب واستدعاء لاعبي الهلال … وبوغبا يعود بعد غياب

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة وأعضاء المجلس ينعون الفريق مهدي بابو نمر

عزة برس

إغلاق جميع مكاتب حركة جيش تحرير بمواقع سيطرة قوات الدعم السريع و تجميد كل أنشطتها.. بيان

عزة برس

الشرطة توضح حول حصول المواطن محمد حمدان الجعلي على جواز سفر

عزة برس

اترك تعليق