الأخبار

كوريا الجنوبية تستقطب المواهب العالمية لنشر «البوب»

وكالات: عزة برس
أصبح قطاع الموسيقى في كوريا الجنوبية مقصداً للمواهب العالمية، من النجوم الهنود إلى مؤلفي الأغاني السويديين، في استراتيجية يستفيد منها البوب الكوري الذي يحلم القائمون عليه بغزو العالم.
ولطالما ضمّت فرق البوب الكوري أعضاء غير كوريين، من أمثال ليزا من فرقة «بلاك بينك» المتحدرة من تايلاند، كما هناك تمثيل لا بأس به في صفوفها لليابانيين والصينيين. أما الأمريكيون من أصول كورية فتتصدر أعمالهم قوائم الترتيب المحلي للأعمال الفنية.
ومنذ أن حقق نجوم بارزون في عالم البوب الكوري من أمثال المغني ساي وفرقة «بي تي اس» شهرة عالمية، بدأت وكالات الفن الكورية الجنوبية تتعامل مع أشخاص غير كوريين.
ولا تضم فرقة «بلاك سوان» التي تتولى شركة «دي آر ميوزك» إدارة أعمالها سوى كوريتين فقط من بين مغنياتها الست، فيما استقبلت في الشهر الفائت أول نجمة هندية في هذا المجال لتنضم إلى بقية الأعضاء البرازيليات والسنغاليات. وفي الولايات المتحدة، فازت مغنية البوب الأمريكية من أصل كوري أليكسا أخيراً بمسابقة الأغنية الأمريكية.
ووقعت «زد بي لايبل»، وهي علامة تجارية فنية تابعة لشركة «زانيبروس» العملاقة في المجال الموسيقى التي تولت إنتاج آلاف أغاني البوب الكوري المصورة، عقداً مع أليكسا لقدرتها كونها شابة أمريكية من أصل كوري جنوبي على جذب الجمهور.


مواضيع ذات صلة

كلية النهضة بالشراكة مع وزارة التنمية الإجتماعية تسير قافلة طبية إلى مليط

عزة برس

مواطني منطقة دار السلام الحاج يوسف شرق النيل يشيدون بجهود وزارة الصحة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنيين

عزة برس

“تسرب المعلمين”.. أزمة تطارد المدارس الأميركية

عزة برس

السجن عام للفنان المصري مصطفى هريدي

عزة برس

في ختام مؤتمر الاجتهاد ضرورة العصر.. وزير الشئون الدينية والاوقاف: المؤتمر خرج بتوصيات سيكون لها ما بعدها

عزة برس

سفير السودان بأوغندا يدشن مساهمة أبناء السودان ،للمتضررين من السيول والفيضانات

عزة برس

اترك تعليق