الأخبار

بحضور نوابهم ..الميرغني وبرمة يجتمعان بالقاهرة

القاهرة : الخرطوم _ عزة برس

استقبل مولانا السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل مرشد الختمية بمقر إقامته بالقاهرة، وفداً من حزب الأمة برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة ونائبه الدكتورة مريم الصادق المهدي. تناول الاجتماع الشؤون الحزبية والوطنية، والتنسيق لدرء الفتن، وإنقاذ البلاد، ومنع التدهور، وتوحيد الجهود لتحقيق الوفاق السوداني، ودعم الانتقال والتحول الديمقراطي. وحذر الاجتماع من الفتن الأهلية، والمخاطر المحدقة بالبلاد، وأدان التجاوزات وأعمال العنف والصراع القبلي في ولاية النيل الأزرق وغيرها. وترحم الطرفان على ارواح الضحايا الذين سقطوا في اقليم النيل الازرق سائلين الله ان يتقبلهم ويدعوان بالشفاء للمصابين.ووجها مناشدة لأطراف النزاعات بضبط النفس، والانصات لصوت العقل. كما التزم الحزبان على العمل سويًا لمكافحة خطاب الكراهية والعمل على تدعيم اواصر النسيج الوطني.تمسك الطرفان بان يكون الحوار سودانيا وتمثل فيه اوسع قاعدة من الاطراف السودانية ، وأشادا بالجهود التي تبذلها الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار بين الاطراف السودانية.
أكد الحزبان دعمها للجنة المشتركة بين الحزبين والتي تكونت منذ مايو ٢٠١٩ من اجل انجاز الوفاق الوطني والتراضي المجتمعي وتوافق الحزبان على حث اللجنة المشتركة لمزيد من التنسيق، من أجل مصالح الوطن والمواطن .

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق