الأخبار

الفراغ من جميع أعمال كنترول وتصحيح امتحانات مرحلة الأساس بولاية الخرطوم

الخرطوم _ عزة برس

اكتملت جميع أعمال كنترول وتصحيح امتحانات شهادة مرحلة الأساس بكافة مراكزها التي توزعت على جميع محليات ولاية الخرطوم بعد أن أبلى المعلمون والمعلمات الذين شلركوا فيها بلاءا حسنا، وواصلوا إخلاصهم المهني في التدريس في أعمال الكنترول والتصحيح وأقاموا العدل بين تلاميذهم وتلميذاتهم.
وعن جوانب الانتهاء من أعمال الكنترول والتصحيح والخطوات التي تلت ذلك قال الأستاذ *زكريا محمود محمد* مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم بولاية الخرطوم: إنهم بحمد الله تعالى قد فرغوا من كل أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الصف الثامن بمرحلة الأساس في نسختها الأخيرة ، واصفاً المعلمين والمعلمات الذين أسهموا في نجاح ذلك بالوطنيين الصادقين الذين لا يجاريهم في ذلك أحد ولا يتفوقون عليه.
وذكر سيادته أن المرحلة الأولى لأعمال الكنترول قد بدأت يوم ٢٠٢٢/٥/٢١م بعدد (٨٠٧) معلما ومعلمة، فيما ابتدروا المرحلة الثانية منه يوم ٢٠٢٢/٦/٦م بعدد (٨٠٩) معلما ومعلمة، وكان عدد التلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لهذه الامتحانات(٢٤٠٤٨٨) تلميذا وتلميذة قام وشارك في مراقبتهم عدد (٢٩٤٦٥) معلما ومعلمة، فيما شارك في عملية تصحيح الامتحانات عدد(٣٠١٦) معلما ومعلمة، وقام بجوانب التأمين من أفراد الأجهزة الأمنية عدد(٢٧٤٤).
وأوضح أن مرحلة القراءة الأفقية والتدقيق قد بدأت يوم ٢٠٢٢/٦/٢٨م ، ويتوقع أن تنتهي منتصف شهر يوليو الحالي بإذن الله تعالى بعد أن يعاود المشاركون في هذه المرحلة أعمالهم يوم الأربعاء ٢٠٢٢/٧/١٣م ، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من كافة مراحل إعداد هذه النتيجة ومراجعتها بصورة دقيقة ستتم مناقشتها في اجتماع اللجنة العليا وإجازتها واعتمادها بعد ذلك من السيد والي ولاية الخرطوم ليحدد موعد إعلانها بعد اكتمال كافة هذه المراحل والخطوات.
وقدم في ختام حديثه شكره الجزيل وعرفانه النبيل وتقديره الكبير للسيد والي ولاية الخرطوم الذي ظل متابعا معهم جميع مراحل الامتحانات مذللا لعقباتها وداعما لخطواتها وميسرا لأمورها ، كما امتد شكره للسيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الدينمو المحرك لكل إجراءات الامتحانات ببثه للحماس ورفعه للروح المعنوية ومساهمته الفاعلة في صرف الاستحقاقات في أوانها متسببا في إنجاح كل أعمال هذه الامتحانات بوقفته المشرفة المتواصلة حتى الآن، كما أوصل شكره وتقديره لجميع المديرين التنفيذيين بالمحليات للدعم الكبير الذي قدموه ومديري الشؤون التعليمية بالمحليات الذي أسهموا في توفير وجبة الإفطار المجانية للمشاركين في أعمال الكنترول والتصحيح، وتعجز الكلمات عن الإيفاء بحق ضباط وأفراد الشرطة الذين قاموا بتأمين هذه الامتحانات في كافة مراحلها.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق