الأخبار

مشاورات حول متطلبات ومستلزمات العام الدراسي الجديد

الخرطوم _ عزة برس

التقى الدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم بالأستاذ محمود سرالختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف، وتشاور معه حول العديد من القضايا والمتطلبات والمستلزمات الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي المقبل.
وقال السيد مدير عام التعليم بالولاية: إن وزارة التربية والتعليم الاتحادية قد حددت تاريخا موحدا لبداية العام الدراسي بجميع ولايات السودان وهو يوم ٢٠٢٢/٩/١٨م بالنسبة لنزول التلاميذ والطلاب بالمدارس فيما يداوم ويباشر المعلمون والمعلمات أعمالهم قبل هذا الموعد بأسبوع يوم ٢٠٢٢/٩/١١م لوضع كل الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة من اليوم الأول لها.
وذكر سيادته بأنه قد تفاكر معه أيضا بخصوص المناهج الدراسية لجميع الفصول بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد اعتمدت كل مقرراتها الدراسية دون حذف حتى يضع الجميع خططهم وفق ذلك مبكرا، وستكون الامتحانات شاملة لكل هذه المقررات سواء كانت امتحانات صفية أو امتحانات مرحلية.
وعن جوانب التعامل مع خريجي المرحلة الابتدائية أوضح السيد مدير عام التعليم بأنه ستقام هنالك ورشة كبرى لمناقشة أمر امتحانات الصف السادس، هل ستكون كامتحانات مرحلية كما كان في السابق أم امتحانات نقل عادية، وهل يتم تحديد درجة نجاح لقبول تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة أم ينقل كل الناجحين في امتحانات الصف السادس بالصف الأول المتوسطة، مشيرا إلى أن هذه الورشة ستفصل في كل هذه الأمور.
وختم حديثه بأن هذه القرارات تشمل كافة ولايات السودان وليست خاصا بولاية الخرطوم فقط، مبديا استعداده للتعاون مع المسؤولين بالوزارة الاتحادية لإنفاذ كل السياسات التعليمية الموضوعة والمعتمدة والمجازة ، حاثاً الجميع على إعلاء قيمة الوطن والسعي لرفعته وتطوره وازدهاره وإحداث جوانب الاستقرار له والبعد به عن كل منأى يزلقه أو يزعج ويهدد مستقبل شعبه ومواطنيه.

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

الجيش ينفي معلومات مضللة تفيد باحتجاز مصر لسفينة شحن متجهة إلى السودان

عزة برس

توضيح من الجيش المصري بشأن منع باخرة أسلحة الوصول الى ميناء بورتسودان

عزة برس

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالسودان واتحاد عام القبائل المصرية والعريبة

عزة برس

اترك تعليق