العالم

دعاوى ضد تيك توك بعد وفاة طفلتين بسبب “تحدي الإغماء”

الخرطوم _ عزة برس

رفع والدا فتاتان صغيرتان توفيتا بعد مشاركتهما في أحد التحديات المنتشرة على تطبيق تيك توك، دعوى قضائية ضد الشركة التي تدير تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، حيث تعدّ هذه هي المرة الثانية التي تواجه فيها المنصة دعوى قضائية بشأن نفس التحدي.

“تحدي الإغماء” أو “Blackout Challenge” هو السبب وراء وفاة لالاني إريكا رينيه والتون، البالغة من العمر 8 أعوام، من تكساس، وأرياني جيلين أرويو، البالغة من العمر 9 أعوام، من ميلووكي، حدثت الوفاة خلال العام الماضي، بعد أن حاولتا القيام بالتحدي المنتشر على التطبيق.

وفقا للدعوى المرفوعة في 30 يونيو أمام إحدى محاكم لوس أنجلوس، يقوم المشاركون في التحدي بخنق أنفسهم، بحسب ما نشرته شبكة “NBC News“.

يتم تمثيل أولياء أمور الطفلتين في الدعوى من قبل مركز قانون ضحايا وسائل التواصل الاجتماعي، وهي شركة محاماة تعمل على محاسبة شركات وسائل التواصل الاجتماعي قانونًا عن الضرر الذي تسببه للمستخدمين الضعفاء.

قالت الدعوى إن خوارزميات المنصة فشلت في تحذير المستخدمين وأولياء أمورهم بشكل صحيح حول مخاطر هذا التحدي، وأن المنصة كانت تُظهر عمدًا فيديوهات هذا التحدي الخطير بشكل غير مقبول على حسابات الفتاتين.

أضافت الدعوى: “لقد قام تيك توك بإظهار مقاطع فيديو لهذا التحدي، والتي تعرض مستخدمين يخنقون أنفسهم عن قصد حتى يفقدوا وعيهم، دون أن يحدد التطبيق مدى ملائمة مثل هذه الفيديوهات للفتاتين الصغيرتين”.

في ديسمبر الماضي، رفعت والدة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، دعوى قضائية ضد التطبيق، وذلك بعد أن توفيت ابنتها بعد مشاركتها في هذا التحدي.

في ذلك الوقت، علّقت المنصة في بيان، جاء فيه: “هذا التحدي المزعج، الذي يبدو أن الناس يتعلمونه من مصادر أخرى غير تيك توك، يخالف منصتنا ولم يكن أبدًا اتجاهًا لنا، قمنا بإزالة المحتوى

مواضيع ذات صلة

على وقع الخلاف بشأن تايوان .. الصين تعلّق التعاون مع واشنطن

عزة برس

صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب

عزة برس

المومياء الحامل تفجر جدلا بين العلماء

عزة برس

السعودية.. بالتزامن مع بدء موسم العمرة.. قرار جديد لرئاسة شؤون الحرمين

عزة برس

سكان قرية يشتكون من أصوات قادمة من أسفل الأرض

عزة برس

شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم أيمن الظواهري

عزة برس

اترك تعليق