الأخبار

مكتب الدكتور الصادق الهادي المهدى ..تصريح صحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

▫️
اعلن الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان اجراءات جديدة اليوم ٤-٧-٢٠٢٢م ، مفادها تحييد القوات المسلحة السودانية وابعادها بقدر الإمكان من العمل السياسي المباشر وترك القوى السياسية لاختيار حكومة تكنوقراط يتم بعدها حل مجلس السيادة وإنشاء مجلس دفاع يهتم بالجوانب الأمنية ، وايا تكن التاويلات والتفسيرات والاستنتاجات فان البيان يستجيب للآتي:
اولا : تضمن إجابات لمطالب الشارع أو لأغلبها وخاصة فيما يتعلق بمطلب الحكم المدني وأن تحفظ القوات المسلحة مسافة متساوية من جميع الاطراف الفاعلة في ساحة العمل العام.
ثانيًا: في كل الامور السياسية التي تحدث فيها تسويات لا يحقق كل طرف كل ما يسعى او سعى إليه ولذلك تحدث تنازلات على نهج ما لا يدرك كله لايترك جله.
ثالثًا: تتعرض بلادنا لمخاطر جمة ويعاني شعبنا ازمة اقتصادية القت بظلال خطيرة عليه واستنزفت موارده الشحيحة ولم تترك له هامشًا للعيش الكريم ولهذا متى ظهر ضوء في نهاية النفق فيرجى من العقلاء إبتهاله والتعامل إيجابًا معه لتجاوز للمخاطر ومنعا للتدخل الاجنبي الخبيث.
رابعًا: واقع الحال لا يسر ولكن يجب ان لا نعطي الدليل المادي ونروج بان القوى السياسية السودانية متشظية ولا يمكن ان تتفق حتى في لحظات كالتي نعيشها، ويرجى استلهام تجارب الحكمة والحكماء في مسيرتنا السياسية ، بتكليف لجنة وطنية من شخصيات مشهود لها بالمواقف الموضوعية والحيادية لتقود عمليه الحوار الوطني المنشود وتضع خلال ذلك الحوار معايير اختيار رئيس مجلس الوزراء وترشيح قائمة له باعضاء لمجلس الوزراء ليعتمدها .
خامسًا: الحاجة للأمم المتحدة والإتحاد الافريقي وللايغاد ما زالت قائمة كوسطاء وميسرين، كما ان رعاية هذه الأطراف للاتفاق المتطلع اليه وتطوير الوثيقة الدستورية او العودة لدستور ٢٠٠٥ ما زالت مطلوبة وقد تكون مطلوبة مستقبلا حتى الوصول للانتخابات والمؤتمر الدستوري والدولة المدنية المنشودة.
اللهم وحد كلمتنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ونسألك ان تجنبنا وشعبنا وبلدنا الشقاق والمحن والفتن ما ظهر منها وما بطن. انك ولي ذلك والقادر عليه.

الله اكبر ولله الحمد
د الصادق الهادي المخدرات
رئيس حزب الأمة
ام درمان ٤-٧-٢٠٢٢ م

://www.facebook.com/profile.php?id=100077450965696

مواضيع ذات صلة

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

اترك تعليق