رياضة

تنظيم بطولة كأس السفير الكوري السابعة للتايكوندو، بعد عامين من التوقف..بيان..

الخرطوم _ عزة برس

تنظم سفارة جمهورية كوريا في السودان بطولة كأس السفير السابعة للتايكوندو، بالتعاون مع الاتحاد السوداني للتايكوندو في الفترة من 29 يونيو إلى 2 يوليو في الحديقة الدولية بالخرطوم. تم إستئناف تنظيم بطولة التايكوندو للمرة الأولى منذ عامين بسبب جائحة الكورونا.

أعرب سعادة سفير جمهورية كوريا لي سانغ جيونغ، عن سعادته وامتنانه لتنظيم بطولة التايكوندو أخيرًا بعد توقف دام لعامين، على الرغم من الصعوبات المختلفة التي يواجهها السودان في الوقت الحالي. وذكر السفير لي أيضا بأن التايكوندو يمكن أن يلعب دوراً أساسياً، ليس فقط في تعزيز العلاقات الرياضية بين السودان وكوريا، وإنما كذلك في العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين.

قامت الحكومة الكورية بتوفير معدات للتايكوندو تقدر بـ 200 ألف دولار أمريكي، شملت △ نظام التحكيم (التسجيل) الإلكتروني المستخدم في البطولة. بالاضافة إلى إبتعاث مدربي التايكوندو الكوريين من كوكي وون (Kukkiwon)، وهي وكالة تابعة للحكومة الكورية تعمل على تشجيع ممارسو رياضة التايكوندو في جميع أنحاء العالم، إلى السودان كـ “مدربين لفريق شباب السودان”. وقد زادت ميزانية كأس السفير لهذا العام أكثر من الضعف مقارنة بعام 2019.

من جانبه أعرب رئيس اتحاد التايكوندو السوداني، حسام هاشم عن امتنانه للحكومة الكورية والسفارة الكورية بالسودان. مشيراً كذلك إلى إن الاتحاد السوداني للتايكوندو يبذل جهوداً للمشاركة في الأولمبياد والفوز بميداليات للاعبي التايكوندو السودانيين معتبراً كأس السفير بمثابة نقطة انطلاق جيدة لهذا المسعى.

مواضيع ذات صلة

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

قطر تنهي “مغامرة النشامى”.. وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية و” تميم” يهنئ

عزة برس

اترك تعليق