الأخبار

دقلو يلتقي وفد مجلس الاحزاب السياسية بغرب دارفور

الجنينة _ الخرطوم / عزة برس

شدّد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول #محمد_حمدان_دقلو، على ضرورة وحدة الصف والتعاون والتكاتف من أجل تحقيق الإستقرار بولاية غرب دارفور.

وأمن سيادته لدى لقائه ببيت الضيافة بمدينة الجنينة اليوم ، وفد مجلس الأحزاب السياسية بولاية غرب دارفور، على المبادرة التي قدمها المجلس، في إطار مساهمته في عملية نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي.

وقال رئيس المجلس الأستاذ مبارك حسن بشارة ، في تصريح صحفي، إن الوفد قدم لنائب رئيس مجلس السيادة مسودة حول رؤية المجلس للأحداث التي شهدتها الولاية مؤخراً والمصالحات القبلية التي عقدت بالولاية.

وأكد أن المسودة دعت إلى أهمية بسط هيبة الدولة، وإعمال حكم القانون، وحماية الموسم الزراعي، والعودة الطوعية للنازحين من مراكز الإيواء إلى مناطقهم الاصلية، وكيفية حمايتهم وتقديم الخدمات الأساسية والضرورية التي تساعد على استقرارهم الدائم وعدم عودتهم للمراكز مجدداً، فضلاً عن دعم المبادرات الشعبية التي ترمي إلى نشر ثقافة السلام بين مكونات الولاية.

وأشار رئيس مجلس الأحزاب السياسية بولاية غرب دارفور، الى أن نائب رئيس مجلس السيادة أمن على المسودة ، واكد حرصه بالتشاور مع حكومة الولاية ، على تنفيذ المحور الخاص بالأمن ومناقشة المحاور الأخرى لتنفيذها وفق الأولويات.

مواضيع ذات صلة

“الهندي” ينعي القيادي الاتحادي المرموق “معاوية إبراهيم حمد”

عزة برس

جعفر الميرغني من شندي: لانخشى الحرب ونطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة فض الاعتصام

عزة برس

أكثر من ٥٠ ألف اجنبي يقيمون بصورة غير شرعية في السودان

عزة برس

تخريج (النمور السوداء) الدفعة (37) غدا الخميس باستاد القضارف

عزة برس

وصول (١٣٦٤) طناً من المساعدات الإنسانية الي ولايتى غرب ووسط دارفور

عزة برس

كباشي: إطمأنيت بأن فرسان المنطقة العسكرية الشرقية على أهبة الإستعداد لتحرير مدني وكل مناطق وقرى الجزيرة

عزة برس

اترك تعليق