الأخبار

الصندوق الأبيض .. من ينقذ مولود امتحانات الشهادة السودانية بحضانة؟ ..نادية عثمان

كما معروف لدى الجميع ومنذ زمان بعيد تعتبر فترة امتحانات الشهادة السودانية من الفترات المهيبة والعصيبة على الطلاب والطالبات الممتحنين وأسرهم، رغم ذلك بعض الطلاب يستهينون بها ولايجدون في استذكار دروسهم والمواد التي قررت لهم خلال العام الدراسي، وفي آخر العام وقرب بداية الامتحانات يتعبون أنفسهم وأسرهم بالسهر والجري وراء الحصص الخاصة وشراء الامتحانات القديمة و(الاسبوتنات) وغيرها.
في ظل هذه الظروف وفي وسط هؤلاء تجد الطلاب والطالبات المجتهدين من أول العام، يذاكرون دروسهم أولَا بأول، ويشعرون بالمسؤولية من تلقاء أنفسهم دون أن يحثهم أحد على ذلك، سواء من مدارسهم أو أسرهم، بل ويساعدون غيرهم من الطلاب الذين يحتاجون للمساعدة بالوقوف إلى جانبهم.
خلال امتحانات الشهادة السودانية هذا العام كانت هناك حادثة لم تكن الأولى من نوعها بل حدثت مثلها خلال سنين مضت، لفتت هذه الحادثة نظر العديدين لاجتهاد وجد إحدى الطالبات وإصرارها على الجلوس للامتحانات رغم ظروفها الصحية وهي في شهرها التاسع وفي حالة (ولادة)، مما جعل إدارة الامتحانات بالمدرسة التي جلست منها ترتب لها وضعًا خاصًا إذا طرأت عليها حالة مستعجلة وقد كان أن وضعت هذه الطالبة مولودا (ذكر) في ظروف غير صحية لها ولابنها بمعاونة القابلة المرافقة لها ومراقبة الامتحانات ومديرة إدارة الامتحانات بالمدرسة وبعض المسؤولين بالمدرسة ومركز الامتحانات.
من المؤكد أن الظروف التي وضعت فيها الطالبة هذا المولود غير صحية ومن الخطأ مهما كانت الظرَوف المحيطة بالامتحانات والبيئة المهيئة لذلك أن يوضع هذا المولود بهذه الغرفة غرفة (الخفير) غير الصحية وغير المعقمة كما هو معروف في المجال الطبي والصحي وخاصة في حالات الولادة وغيرها، حيث تتأثر الأم والمولود في الحال وربما تحتاج لنقل دم أو أي علاج طارئ آخر كمان حدث لهذا الطفل بعد ولادته مباشرة.
الذي حدث بعد أن تمت الولادة كما ذكر الأستاذ أحمد مدير  مدرسة (الأوفياء وأبو قصيصة) التي كانت مركزا للامتحانات وجلست بها الطالبة، ذكر أن الطفل تعرض لحالة فقدان السوائل والحمدلله عرض على طبيب وتم إجراء اللازم له، إلا أنه يحتاج لحضانة كما أمر الطبيب ولم توجد وبحث واجتهد الكثيرون وذهبت أسرته إلى العديد من المستشفيات لكن لم يفلحوا حتى كتابة هذه السطور في إيجاد حصانة لتأوي هذا الطفل.
وناشد مدير المدرسة أستاذ أحمد والذي يقوم حاليَا برعاية الطفل ووالدته، المؤسسات الصحية التي توجد بها حضانات، بتوفير حضانة لهذا الطفل الذي ولد في ظروف استثنائية ومساعدة أسرته ووالدته ومكافأتها على اجتهادها ومثابرتها وإصرارها على الجلوس للامتحانات رغم ظروفها الصحية الحرجة.
هل من مغيث ومنقذ لمولود امتحانات الشهادة السودانية بإيجاد وتوفير حضانة له؟

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق