الأخبار

حزب الأمة.. مكتب د. الصادق الهادي المهدي .. بيان حول قتل الأسرى السودانيين

بسم الله الرحمن الرحيم

بثت الوسائط الاعلامية صورا صادمة لجنودنا الأسرى وقد تمت تصفيتهم والتمثيل بجثثهم ومعهم مواطن مدني، ثم أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية الخبر ؛ وروى تفاصيل ما حدث وما ارتكب الجيش الإثيوبي من فظاعات بحيث قام بتصفية أسرى سودانيين تحميهم القوانين الدولية وأعراف الدول المحترمة ويملي حسن الجوار احترام كرامتهم. وإزاء هذه العدوان ، نؤكد في حزب الامة بقيادة الدكتور الصادق الهادي المهدى على الآتي:
اولا: ما أقدم عليه الجيش الأثيوبي عمل فظيع لا تجيزه القوانين ولا أعراف الحرب مثلما يدينه القانون الدولي الإنساني اذ لا يجوز لاي دولة تحت اي مبرر تصفية الأسرى مهما تكن الدواعي وايا تكن الاوضاع.
ثانيًا: نستنكر هذا العدوان وندينه باشد العبارات ونعتبره يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، ويشكل عدواناً على كل سوداني وسودانيه.
ثالثًا: ان التمثيل بجثث الشهداء بقدرما يجسد التخلف والتجرد من الإنسانيه فإنه يشكل انتهاكاً مركبا للأعراف الدولية والإمعان في الاساءة للأفارقة وللقارة وللشعب السوداني ولعلاقات حسن الجوار بين السودان وإثيوبيا وسيكون لما حدث تداعيات خطيرة على المستوى الشعبي والرسمي.
رابعًا: نعبر في حزب الامة عن دعمنا اللامحدود للقوات المسلحة السودانية ونناشد جماهير الشعب السوداني بتجاوز كل خلاف ورص الصفوف لصد هذا العدوان الذي تجاوز الحدود والاحتمال ومثل استفزازًا لكرامة الامة السودانية وجرحا عميقا لمشاعر الشعب السوداني الذي لن يقبل هذا السلوك ولن يصمت عليه.
ونتقدم في حزب الامه بقيادة الدكتور الصادق الهادي المهدي باحر التعازي لذوي الشهداء العسكريين الأسرى والشهيد الأسير المدني، نعزي اسرهم وزملاءهم الضباط وضباط الصف ونعزي كافة أفراد القوات المسلحة السودانية .ونقول اننا نواجه تحدي غير مسبوق واستضعاف ستغدو معه المنطقة جغرافيه متفحرة مما يستلزم الوحدة الوطنية وتحقيق شعار جيش واحد، شعب واحد.
والله أكبر ولله الحمد ولا نامت أعين الجبناء.
مكتب د الصادق الهادي المهدي
ام درمان
27-6-2022

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق