الأخبار

بيان حول مخرجات إجتماع المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض

الخرطوم _ عزة برس

عقد المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض إجتماعاً استثنائيا برئاسة رئيس الحزب الاستاذ أسامة سعيد تناول قضايا الراهن السياسي وخرج بالمخرجات التالية:

اولآ: اكد المكتب القيادي علي دعمه و تمسكه بالوجهة السياسية للجبهة الثورية التي شارك مؤتمر البجا المعارض في صياغتها فيما يختص الحوار كحلا للازمة السياسية السودانية عبر مبادرتها السودان اولآ .

ثانياً : تناول الاجتماع سير عملية الحوار التي دعت إليها الآلية الثلاثية المكونة من بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي و الايقاد وهنا يؤكد مؤتمر البجا المعارض علي دعم الآلية الثلاثية كميّسر لعملية الحوار التي يجب ان تكون شاملة للاطراف و الموضوعات وفي طاولة واحدة .

ثالثا : قضية تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان قضية مركزية بالنسبة لمؤتمر لمؤتمر البجا المعارض لما حققه من مكاسب لشعوب الهامش ويرفض اى توجه للمساس بهذا الاتفاق تحت اى دعاوى.

رابعاً : يرفض مؤتمر البجا المعارض حشر اتفاق مسار الشرق في معركة المتصارعين في ما يسمي المجلس الاعلى لنظارات البجا و ما يجري داخل هذا المجلس شأن يخصهم وحدهم لكنه يؤكد ما ذهبنا إليه سابقا بان هذا الجسم مصنوع ليختبيء خلفه السياسيين الفاشلين من المكونات القبلية و استخدمه كرافعة سياسية.

خامساً : ناقش المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض الوضع التنظيمي للحزب و اصدر جملة من التوجيهات لتفعيل العمل السياسي و التنظيمي لأمانات الحزب في الولايات الشرقية و الاستعداد لمرحلة تنفيذ اتفاق مسار الشرق.

علي قنشرا
الناطق الرسمي باسم مؤتمر البجا المعارض
٢٦ يونيو ٢٠٢٢

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق