الأخبار

دقلو بلتزم لمواطني محلية بيضة لتوفير قوة أمنية لحماية الموسم الزراعي..ودعا بعدك التستر على المجرمين

الجنينة _ عزة برس

أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو* بالاستقرار الأمني والتماسك المجتمعي والتعايش السلمي الذي تشهده محلية بيضة بولاية غرب دارفور.

وأكد خلال لقائه وفد مواطني محلية بيضة، بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور اليوم، بحضور عضوي مجلس السيادة الأستاذ *الطاهر أبوبكر حجر* ودكتور *الهادي إدريس*، ووالي الولاية خميس عبد الله أبكر، أكد الالتزام بتوفير قوة أمنية لتأمين الموسم الزراعي لهذا العام. وطالب سيادته الوفد بعدم التستر على المجرمين وتسليمهم إلى الاجهزة الأمنية، ووعد بالتنسيق مع حكومة الولاية لوضع خطة لمشروعات التنمية.

إلى ذلك قال المدير التنفيذي لمحلية بيضة عبدو عبدالكريم عشر، في تصريحات صحفية، إن اللقاء والذي وصفه بالمثمر، استمع لشرحٍ مفصلٍ حول الأوضاع الأمنية بالمحلية، والتي تشهد إستقراراً أمنياً، لم تتخلله اي احتكاكات بين المزارعين والرعاة ، وتطرق للتحديات التي تواجه عملية العودة الطوعية، وإجراء المصالحات والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي.

وأضاف أن نائب رئيس مجلس السيادة، وجه بمحاسبة المجرمين، واستغلال كافة الإمكانيات لتسهيل العودة الطوعية للنازحين، واللاجئين من دولة تشاد.

وأعرب عن شكره لنائب رئيس مجلس السيادة، على اهتمامه وحرصه على معالجة المشاكل والقضايا التي عانت منها الولاية.

من جهته أكد الفرشة محمد أرباب محمد فرشة إدارية مستري بمحلية بيضة، بذل الإدارة الأهلية كل جهودها للمحافظة على الاستقرار الأمني الذي تنعم به المحلية، وقال إن اللقاء سيكون له مردود كبير، وأضاف ” لقد استمعنا خلاله لحديث طيب من نائب رئيس مجلس السيادة، الذي أكد اهتمام الحكومة بسلامة وأمن المواطنين، وتأمين الموسم الزراعي”.

مواضيع ذات صلة

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد

عزة برس

الشيوعي يدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية تطالب بوقف الحرب وإيقاف الاعتقالات وتشكيل أوسع تحالف جماهيري

عزة برس

ولاية سودانية تُعلن إكتمال إجراءات التقديم للحج

عزة برس

اترك تعليق