الأخبار

“دقلو” يلتقي الإدارة العامة للنازحين وشيوخ المعسكرات

الجنينة / عزة برس

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور اليوم، وفداً ضم الإدارة العامة للنازحين، وشيوخ المعسكرات، وتنسيقية المعسكرات، وقيادات الشباب والمرأة بالولاية، واستمع إلى تنوير مفصل حول احتياجات ومطالب النازحين، وبالأخص الترتيبات الأمنية والخدمية وتأمينهم.

ووعد نائب رئيس مجلس السيادة الوفد بأن الحكومة حريصة على عودة كل النازحين إلى قراهم الأصلية ، وأنها ستقوم بواجبها كاملاً في مجال التأمين من خلال انتشار القوات المشتركة في قرى العودة الطوعية، وملاحقة المجرمين الخارجين عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة.

ودعا دقلو النازحين كافة للالتزام بالعودة النهائية، مؤكداً أن الحكومة ستتكفل بتأمينهم وتهيئة البيئة والخدمات الأساسية.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة حرص الحكومة على بسط هيبة الدولة، وعدم التساهل مع كل من تسول له نفسه خرق القانون، وتهديد أمن المواطن.

وفي السياق ذاته أكد د. الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي، أن زيارة الوفد برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، ستكون مختلفة عن سابقاتها لجهة أنها تحمل عدة دلالات أمنية وسياسية وإنسانية مجدِّداً حرص الوفد على حلحلة كافة المشكلات المتعلقة بتوفير الأمن وإعادة النازحين طوعاً إلى قراهم و مناطقهم.
وأضاف إدريس أنهم سيعملون على استكمال ملف المصالحات القبلية، وسيتم تتويجها بطي الخلاف بين المساليت والقبائل العربية، مشيراً إلى قرب تخريج قوات حماية المدنيين لتضاف إلى القوات النظامية لتحقيق الاستقرار في ولايات دارفور كافة.
من جهته أكد سلطان عموم قبائل دار مساليت، السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، أنهم كإدارة أهلية سيبذلون كل جهد في سبيل عودة الحياة الطبيعية للمنطقة من خلال إجراء المصالحات، وحل القضايا والمشاكل القبلية كافة بالولاية.
وأشاد بحرص واهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على توفير الأمن والسلام والاستقرار لمواطني ولاية غرب دارفور وعلى الأخص النازحين، مؤكداً أنهم سيكونون عوناً للقوات النظامية في سبيل بسط الأمن وتحقيق السلام.

من جهتهم أكد ممثلو النازحين بولاية غرب دارفور، حرصهم وعزمهم الأكيد على العودة الطوعية، وأشادوا بنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، باعتباره رجل السلام.
وطالبوا بالتأمين الكامل لقرى العودة الطوعية، وملاحقة المتفلتين الخارجين عن القانون خاصة الهاربين منهم، كما طالبوا بتوفير الخدمات الزراعية من التقاوى وغيرها، وعدم التراخي في بسط هيبة الدولة.

يذكر أن الاجتماع كان بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي، د. الهادي إدريس، والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور، وقادة الأجهزة النظامية بالمركز والولايات، وسلطان عموم قبائل دار مساليت.

مواضيع ذات صلة

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

وال يعتدي بالضرب علي مدير عام المالية بالولاية

عزة برس

اترك تعليق