الأخبار

لقاء مرتقب بين بايدن والبرهان

وكالات / عزة برس

كشفت صحيفة (إسرائيل تو دي)، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن التحالف الدفاعي الإقليمي الذي يضم أمريكا والسودان والإمارات والبحرين والمغرب والسعودية والعراق وإسرائيل، أثناء زيارته للشرق الأوسط.

وبحسب الصحيفة، سيلتقي بايدن خلال الزيارة عدداً كبيراً من قادة المنطقة ودول اتفاقية إبراهام الموقعة مع البحرين والإمارات والسودان والمغرب.

ووقع السودان في ديسمبر 2020 مع الولايات المتحدة، “اتفاقات أبراهام” التي وافقت بموجبها الخرطوم على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

ووقّع عن الجانب السوداني في “اتفاقيات أبراهام”، وزير العدل وقتها، نصر الدين عبدالباري بينما وقع عن الجانب الأميركي ستيفن منوتشين.

وتشير “الطابية” الى ان توقيع اتفاق أبراهام، وجد معارضة شرسة وواسعة من أطياف الشعب السوداني، وان علماء وايمة ودعاة وكافة فئات الشعب السوداني سيرت مسيرات للمطالبة بالغاء الاتفاق، مشددين على ان الحكومة الانتقالية ليس من صلاحياتها عقد اتفاقات مع الكيان الصهيوني دون موافقة الشعب.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق