الأخبار

بالزغاريد والفرح .. حجاج السودان يبدأون أداء مناسك الحج

الخرطوم _ عزة برس

بالزغاريد ودموع الفرج استهل حجاج السودآن زيارتهم لأداء مناسك الحج معبرين عن اشواقهم بزيارة الحرمين الشرفيين وسط حفاوة واستقبال من بعثة الحج السودانية والسلطات السعودية.

وفي استطلاع لسونا للفوج الاول لحجاج السودان للعام 1443هـ القادمين بحرا الي ميناء جدة الإسلامي والبالغ عددهم 1161حاجا من ولايات الخرطوم، شرق دارفور، جنوب كردفان والجزيرة عبرالحجاج عن أشواقهم بوصولهم لميناء جدة لأداء مناسك الحج.

وقالت نجاة صالح الحسين من ولاية الخرطوم شرق النيل وعيونها تفيض بالدموع وهي حاجة لأول مرة سائلة المولي أن يتقبل حجها ،أن الاستقبال من بعثة الحج كان رائعا ومنسقا والعمل علي راحة الحجاج.

كما عبر حارث دفع الله من ولاية الجزيرة عن شعوره وسعادته التي لا توصف، وأضاف وصلنا بالسلامة رغم التعب والإرهاق ولازال الشوق يحدونا حتي نصل لمدينة رسول اللّه (ص).

وقال إن الإجراءات كانت سهلة ومبسطة علي الرغم من ذلك تخلف عدد من الحجاج لأسباب مختلفة..

وقدم عباس عبد الرحيم من حجاج جنوب كردفان شكره للبعثة لجهودهم في خدمة الحجاج، وأضاف وصلنا بحمدالله للبلاد الطاهرة والمقدسة وأنها مبروكة وعظيمة مشيرا أن الإجراءات ميسرة وسهلة .

وأضاف لم نلاقي اي مشقة .

فيما وصفت الحاجة النعمة علي محمد الغالي من حجاج شرق دارفور الضعين الخدمات بالجيذة وعلي مستوى عالي وان الإجراءات سهلة وأضافت وصلنا جدة فبل 3 ايام معبرة عن سعادتها لزيارة الحرمين الشريفين.

.وقال محمد حامد اجمد من شرق دارفور مدينة الضعين أن الخدمات جيدة والاحراءات سهلة، وأضاف انه سعيد لزيارة الحرمين الشريفين. .

الي ذلك قال الأستاذ خالد أبو بكر الصديق المنسق المقيم المكلف بالحج ان الترتيبات لاستقبال الحجاج لعام 1443هـ بدأت منذ وقت مبكر وتم تجهيز كافة العمائر وألفنادق وفقا للشروط والاشتراطات ومراعاة الضوابط الصحية والتأكد من وصول الوجبات للحجاج في مواقعهم وترتيب المقار والمكاتب للموظفين الإداريين وتوفير وسائل الحركة.

وقال دكتور إدريس موسى عوض الكريم رئيس مراكز استقبال حجاج السودان بجدة في تصريح لسونا عقب الاحتفال ان الحجاج سيتوجهون لزيارة المدينة المنورة مباشرة ثم تفويجهم الي مكة المكرمة، معربا عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية لاهتمامها براحة حجاج السودان وتقديم الخدمات لهم. وحول مستوي الاسكآن والفنادق قال الاستاذ عثمان عبد الله عثمان مسؤول الإسكان ببعثة الحج ان المستوى هذا العام في مستوى 3 نجوم ويصل الي 4 نجوم وبأسعار مناسبة وقرب السكن من المشاعر والحرمين الشريفين. مبينا أنه سيتم التركيز علي قرب المناطق في مني. وعزا ذلك للأسعار المناسبة للفنادق لهذا العام، مشيرا إلي التعاقد مع 11 فندقا وعمائر لإسكان الحجاج في مكة المكرمة لحجاج الولايات وفي المدينة مع مجموعة المختار الفندقية حوالي 15 فندقا . فيما أكد سعيد الغامدي مدير إدارة تشغيل الحج السعودية التعاون والتنسيق المستمر بين المملكة العربية السعوديه وجمهورية السودان لتيسير وتقديم الخدمات للحجاج. فبما تحركت الباصات التي تقل الحجيج نحو المدينة المنورة والكل في شوق لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم والتمتع بالصلاة في مسجده

يوما


مواضيع ذات صلة

الشيخ الياقوت يزور مولانا الميرغني في القاهرة

عزة برس

تفاصيل لقاء رئيس مجلس السيادة الرئيس الحالي للإيقاد ب”ورقنة”

عزة برس

عاجل..مقابل مبالغ مالية .. الدعم السريع تلقي القبض على شبكة إجرامية تنتحل صفتها

عزة برس

الاتحادي الديمقراطي يحي ذكري حركة 2يوليو 1976م..عروس الثورات..بيان

عزة برس

تفاصيل ما قاله فولكر ل “حميدتي” بالجنينة

عزة برس

حميدتي يدعو الشباب لسد الطرق أمام المخربين

عزة برس

اترك تعليق