المقالات

الصندوق الأبيض.. روضة الشاربة من الإبداع ديمة..تأدية عثمان

حققت المرأة السودانية في الفترة الأخيرة نجاحات كبيرة في عدة مجالات مثلها مثل رصيفاتها ونديداتها من نساء الوطن العربي، تقدمت بقوة وطرقت أبواب النجاح في مجالات مختلفة لتثبت بذلك أنها ليست نصف المجتمع فحسب، بل استطاعت أن تنجح وتبدع في شتى مجالاته وبرزت ككيان مستقل بذاته لتحظى بذلك باحترام الجميع.
روضة الحاج ثمرة من ثمار بلادي وجدت الرعاية والاهتمام نبتت وأينعت إلى أن وقفت شامخة معتدة بنفسها وبما تقدمه لبلدها وأهلها، بلدها الذي أحبته وأحبها وشرفته وشرفها في المحافل الدولية التي وقفت أمامها بكل قوة وصلابة في منصاتها، متلفحة ثوبها الذي يحكي حرفا من حروف قصائدها التي تفاخر وتتفاخر من خلالها أنها سودانية الجذور والأصول، خرجت من رحم عزة، مهيرة، بتول، عائشة، أم حقين ونفيسة وغيرهن من حبوبات وأمهات بلادي.
سرني جدا وأنا أتلقى خبرا سعيدا بفوز إحدى نساء بلادي الشامخات في أحد مهرجانات الإبداع الشعرية (جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري) بالكويت الدورة الثامنة عشرة، ليكون ديوانها الشعري (إذ همى مطر الكلام) الأفضل من بين 124 ديوانا.
العزيزة والمبدعة روضة، بكل الفخر تستحقين الكثير على جهودك خلال مسيرتك الطويلة والشاقة، والتي تخطيتيها بقوة وصلابة وعزيمة، تواصلين بإعتزاز وفخر من نجاح إلى نجاح ومن كفاح لكفاح، ممتطية صهودة جوادك باقتدار لكي تتبوأين المكانة اللائقة بك وبأهلك ووطنك.
إن وقوف روضة على هذه المنصة العتيقة يشير إلى سلسلة النجاحات المتعددة والمتتالية التي حققتها على أكثر من مستوى، استطاعت تحقيق تطور كبير فيما يتعلق بالمجال الذي أبدعت ونافست فيه الآخرين دون خوف ووجل.
إن نجاح روضة نجاح لكل المرأة السودانية التي تكافح وتناضل وتعمل منذ زمان بعيد في أحلك الظروف وبأبسط المعينات والأدوات، من هنا نؤكد دومًا حاجة المرأة إلى الدعم المعنوي والتشجيع بأنواعه كافة حتى تستطيع تحقيق طموحاتها في المجالات المختلفة وأن المرأة من خلال هذا الدعم تستطيع أن تقدم النجاح تلو النجاح على المستويات والصعد كافة.
هنيئًا للسودان ولروضة بهذا الفوز المشرف ونتمنى تحقيق المزيد من التقدم والنجاح في هذا المجال، إنه فوز يمثل إضافة ودفعة ليست للمرأة فقط، بل وللمجتمع السوداني بأسره.


مواضيع ذات صلة

دارفور غير .. وحاضنة صلبة للانتقالية بقلم : مجدي عبدالعزيز

عزة برس

على مسؤوليتي .. طارق شريف يكتب: ماوراء الشائعات في البنك المركزي

عزة برس

بالواضح..فتح الرحمن النحاس يكتب: التدحرج بالوطن نحو الهاوية..تظاهرات الفوضي والإرتزاق..!!

عزة برس

بينما يمضي الوقت .. أمل أبوالقاسم تكتب: ضربات “حميدتي ” المتلاحقة من غرب دارفور

عزة برس

مولانا أحمد إبراهيم الطاهر : يكتب : أحمد هارون.. جزاء سنمار

عزة برس

تحبير .. د. خالد أحمد الحاج يكتب: أزمة تداول السلطة

عزة برس

اترك تعليق