الأخبار

لقاء تشاوري بين اللجنة العسكرية الثلاثية والحرية والتغيير “التوافق الوطني

الخرطوم _ عزة برس

رأس نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو* بالقصر الجمهوري اليوم، الاجتماع التشاوري الأول بين اللجنة العسكرية الثلاثية وقوي الحرية والتغيير “مجموعة التوافق الوطني”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية الثلاثية العميد الركن نبيل عبدالله علي، في تصريح صحفي، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور حول إدارة الحوار الوطني، مشيراً إلى أن اللقاء كان شفافاً سادته الروح التشاورية. 

وقال سيادته إن اللجنة العسكرية الثلاثية، اكدت ضرورة أن يكون الحوار شاملاً، وان الغرض من اللقاءات الثنائية التي يتم اجراؤها ، الاستماع لوجهة نظر الآخر، حول إدارة الحوار الوطني الشامل.

الى ذلك أبان الأستاذ علي خليفة عسكري عضو الهيئة القيادية للحرية والتغيير “مجموعة التوافق الوطني” أن اللقاء إستمع الى تقرير مفصل حول لقاءات الآلية الثلاثية مع المجلس المركزي للحرية والتغيير  والمكون العسكري  التي عقدت الاسبوع الماضي،
واطلع على رؤية مجموعة التوافق الوطني حول الحوار، مؤكداً ان الجانبين إتفقا على دعم جهود الآلية الثلاثية باعتبارها الآلية الوحيدة المتاحة للحوار، لافتاً إلى وجود مرتكزات اساسية، تسعي كافة الأطراف لتعزيزها. 


مواضيع ذات صلة

هذه التحركات مرصودة..تصريح صحفي هام من مستشار البرهان الاعلامي

عزة برس

رفقة عدد من القادة..القائد العام يصل الفشقة

عزة برس

جمعية فلاحة البساتين تطالب بتقنين أوضاع المشاتل في الخرطوم

عزة برس

القوات المسلحة السودانية: الجيش الإثيوبي عمم صور الجنود بعد إعدامهم بكل خسة

عزة برس

جوبا: حل مشكلة أبيي بتنفيذ الحريات الأربع

عزة برس

مريم الصادق: أي شراكة مع المكون العسكري غير صالحة

عزة برس

اترك تعليق