الأخبار

انطلاق المحادثات المباشرة للتوافق حول إدارة الفترة الانتقالية

الخرطوم _ عزة برس

انطلقت المحادثات المباشرة بين الأطراف السودانية المختلفة بتسهيل من الالية الثلاثية ممثلة في ( الاتحاد الافريقي، الايقاد ، يونيتامس ) ، بحضور عدد كبير من القوى السياسية وغياب قوى أخرى .

وتهدف المحادثات المنعقدة حاليا بفندق السلام روتانا إلى إيجاد حلول للازمة السودانية والتوافق على كيفية إدارة متبقي الفترة الانتقالية .

وتشارك في المحادثات لجنة من المكون العسكري تضم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق ركن إبراهيم جابر .

وتشارك مكونات قوى الحريه والتغيير (ميثاق التوافق الوطني ) ومكونات الجبهة الثورية إضافة إلى مكونات أحزاب الوحدة الوطنية وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي وقوى سياسية أخرى .

وغابت عن المحادثات مكونات المجلس المركزي للحرية والتغيير وحزب الأمة القومي والحزب الشيوعي ولجان المقاومة وتيارات ثورية أخرى .

وبدأت المحادثات بجلسة افتتاحية بحضور الأجهزة الإعلامية ثم دخلت الأطراف المختلفة في اجتماعات مغلقة تستمر جلساتها خلال اليوم

سونا

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق