الأخبار

“عزة برس” ترصد بدء استكمال إجراءات حجاج ١٤٤٣ه ببحري الكبري

الخرطوم _ عزة برس

عزة برس ترصد بدء استكمال إجراءات حجاج بحري الكبرى

بدأت صباح اليوم بمحلية بحري الكبرى (بحري ، شرق النيل ) إجراءات الحجاج للعام 1443 هجرية بساحة مسجد حسن متولي.
واوضح الأستاذ خوجلي النور عبدالحميد رئيس المركز ان الاجراءات تجري بسلاسة دون اي معوقات، وذلك لاستيعاب المتقدمين لاستكمال اجراءتهم ، لافتا الى ان اللجان المكونة من (الجمارك ، الحاسوب ، الارشاد ،الجوازات ، واللجنة الطبية) يعملون في تناغم تام.
واستطلعت اللجنة الاعلامية عددا من الذين اصطفاهم الله للحج هذا العام وقد تفرقوا في مظلة واسعة في حرم المسجد ، وداخله حيث بقية اللجان.
وقالت سلمى أحمد عباس من شرق النيل ان الاجراءات مضت بسلاسة ولم تأخذ منها وقتا طويلا لانها احضرت جميع المطلوبات التي اعدتها مسبقا وسلمتها اللجان للفحص، مبينة انها استعانت بالانترنت في التعرف على كل المطلوبات، وهي كرت تطعيم كورونا، وشهادة القمسيون الطبي، وثلاث صور للجواز، اشعار البنك، صورتين مقاس 4×6 بخلفية بيضاء، واربعة صور ملونة، فضلا عن كرت اللياقة الصحية.
وقالت سلمى: انها أكملت كافة الاجراءات وتم تحديد موعد سفرها عبر طيران ناس يوم 27/6 والعودة إن شاء الله يوم 21 / 7 ، مضيفة أن أمير فوجها سيتصل بها لابلاغها بموعد الاقلاع.
من جانبها قالت سوسن عوض من مدينة بحري انها اجرت الكشف الطبي في مركز حلة كوكو ، ومن ثم قامت باجراء الخطوة الثانية وهي تصوير الجواز والكشف الطبي, ودفع المبلغ، ثم تصوير كل الأوراق ، وتبقى لها الاستمارة وجرعة الحمى الصفراء. واشادت سوسن بسرعة الإجراءات والتنظيم.
ذات التفاصيل قالت بها الصيدة حمزة الى جانب كرت اللياقة الصحية.

اما بتول من محلية شرق النيل فرأيها أن الإجراءات كثيرة، كما أنها لم تحضر كرت التطعيم معتقدة أنه ليس بذي أهمية الأمر الذي سيدفعها إلى الحضور غدا بعد إكتمال جميع أوراقها، مبينة ان مرافقها ابن اختها.

مصعب عبد الجبار شاب يبلغ من العمر ٢٤ عام قال للجنة الإعلامية أنه مرافق لوالدته، لكن لم يحالفها الحظ وستلتحق به عبر التقديم لحج الخدمات الخاصة.
وقال مصعب أنه اكمل كل أوراقه فقط في انتظار ارسال اشعار البنك.

لاحظت اللجنة أن هناك ثمة إشكالات مثل صغر سن البعض في ظل عدم فوز المحرم المفترض مرافقته، كذلك حالة الشاب مصعب الذي أكمل إجراءاته ووالدته المرافق لها فقدت الفرصة ، أيضا تقدم زوجين فازت الزوجة ولم يحالف الحظ الزوج المحرم وغير ذلك.
وعن هذه الإشكالات قال رئيس المركز الأستاذ خوجلي النور أن هذه الحالات يتم رصدها وترفع للمركز لكيفية المعالجة.
وعن التدريب قال إن هنالك تدريبات عملية ونظرية أجريت في الصباح الباكر.
اما الزمن المحدد للمعاملات قال انهم أمس اتصلوا على مجموعة للحضور ومع ذلك فمن حضر تلقاء نفسه لا نرجعه.


مواضيع ذات صلة

“تسرب المعلمين”.. أزمة تطارد المدارس الأميركية

عزة برس

السجن عام للفنان المصري مصطفى هريدي

عزة برس

في ختام مؤتمر الاجتهاد ضرورة العصر.. وزير الشئون الدينية والاوقاف: المؤتمر خرج بتوصيات سيكون لها ما بعدها

عزة برس

سفير السودان بأوغندا يدشن مساهمة أبناء السودان ،للمتضررين من السيول والفيضانات

عزة برس

زلزال يضرب مصر

عزة برس

توقعات بإعلان نتيجة الثانوية العامة بعد غدٍ الثلاثاء

عزة برس

اترك تعليق