الأخبار

نهب شاحنات تحمل بضائع بدارفور

نيالا: عزة برس
تعرضت شاحنات بضائع قادمة من مدينة الفاشر بشمال دارفور، متجهة إلى مدينة نيالا في جنوب دارفور إلى عملية نهب من قبل مسلحين السبت المنصرم، جنوب منطقة شنقل طوباي في الحدود الفاصلة بين الولايتين.
وقال أحد سائقي الشاحنات أحمد سليمان لدارفور24 إنه تعرض لعملية نهب برفقة ثلاث شاحنات أخرى من قبل 5 مسلحين يستقلون سيارة لاندكروزر، وذكر أن المسلحين أخذوا منهم تحت تهديد السلاح كل مقتنياتهم والأموال التي بحوزتهم، وبعض البضائع مثل “السكر، الدقيق” وسحب كميات من الوقود.
واستنكر أحمد تأخر السلطات الأمنية في ملاحقة الجناة بعد يومين من تكرار عمليات النهب بحسب علمهم بنهب أشخاص قبلهم.
وفي سياق متصل قال عبدالكريم عثمان وهو أحد مساعدي الشاحنات التي نهبت إن المسلحين أطلقوا الرصاص على الهواء لإيقافهم ومن ثم أجبروهم على الاستلقاء في الأرض وتفتيشهم وأخذ كل ما يملكون.
وهدد أصحاب الشاحنات في حديثهم بتوقفهم عن نقل البضائع في حال فشل حكومة إقليم دارفور وحكومتي ولايتي جنوب وشمال دارفور في تأمين الطريق.
بينما قال مصدر أمني رفيع بحكومة جنوب دارفور إن حوادث النهب في الطريق ظلت تقع في مناطق اختصاص حكومة شمال دارفور، وإن جنوب دارفور قامت بما يليها من تأمين وإنشاء ارتكازات عسكرية في الطريق بقوات مشتركة قوامها 10 سيارات، وإيقاف حركة المرور من الخامسة عصراً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.
وأكد عدم تسجيل أي حالة نهب خلال الفترة السابقة بعد تحول المسلحين إلى الجانب الآخر، وطالب حكومة شمال دارفور بالتدخل العاجل لتأمين الجزء الذي يليها من الطريق بحسب الموقع.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق