الأخبار

نهب شاحنات تحمل بضائع بدارفور

نيالا: عزة برس
تعرضت شاحنات بضائع قادمة من مدينة الفاشر بشمال دارفور، متجهة إلى مدينة نيالا في جنوب دارفور إلى عملية نهب من قبل مسلحين السبت المنصرم، جنوب منطقة شنقل طوباي في الحدود الفاصلة بين الولايتين.
وقال أحد سائقي الشاحنات أحمد سليمان لدارفور24 إنه تعرض لعملية نهب برفقة ثلاث شاحنات أخرى من قبل 5 مسلحين يستقلون سيارة لاندكروزر، وذكر أن المسلحين أخذوا منهم تحت تهديد السلاح كل مقتنياتهم والأموال التي بحوزتهم، وبعض البضائع مثل “السكر، الدقيق” وسحب كميات من الوقود.
واستنكر أحمد تأخر السلطات الأمنية في ملاحقة الجناة بعد يومين من تكرار عمليات النهب بحسب علمهم بنهب أشخاص قبلهم.
وفي سياق متصل قال عبدالكريم عثمان وهو أحد مساعدي الشاحنات التي نهبت إن المسلحين أطلقوا الرصاص على الهواء لإيقافهم ومن ثم أجبروهم على الاستلقاء في الأرض وتفتيشهم وأخذ كل ما يملكون.
وهدد أصحاب الشاحنات في حديثهم بتوقفهم عن نقل البضائع في حال فشل حكومة إقليم دارفور وحكومتي ولايتي جنوب وشمال دارفور في تأمين الطريق.
بينما قال مصدر أمني رفيع بحكومة جنوب دارفور إن حوادث النهب في الطريق ظلت تقع في مناطق اختصاص حكومة شمال دارفور، وإن جنوب دارفور قامت بما يليها من تأمين وإنشاء ارتكازات عسكرية في الطريق بقوات مشتركة قوامها 10 سيارات، وإيقاف حركة المرور من الخامسة عصراً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.
وأكد عدم تسجيل أي حالة نهب خلال الفترة السابقة بعد تحول المسلحين إلى الجانب الآخر، وطالب حكومة شمال دارفور بالتدخل العاجل لتأمين الجزء الذي يليها من الطريق بحسب الموقع.

مواضيع ذات صلة

الفراغ من أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الأساس البديلة بولاية الخرطوم

عزة برس

حسن إسماعيل يتوعد بفضح قيادات سياسية «حايمين من سفارة لسفارة» وزعماء سياسيون تلقوا اموالا ومساعدات من البشير

عزة برس

ايلا: سنطالب بحقوق الشرق كلها “طالما فينا عرقٌ ينبض وروحٌ تسعى”

عزة برس

غرفة النقل: تعريفة المواصلات لن تنخفض لو اصبح الوقود مجاناً

عزة برس

ظهور مرض غامض بجنوب دارفور

عزة برس

الجزولي: (20 رؤية) أن حزبنا سيمثل الإسلاميين في الحكم

عزة برس

اترك تعليق