الأخبار

الدعم السريع توفر (١٠٠٠) خزان مياه بغرب كردفان كدفعة أولى

كردفان _ الخرطوم _ عزة برس

أثنى الخبير والمحلل الاستراتيجي ابراهيم الزين على الجهود التي تبذلها قوات الدعم السريع في انهاء أزمة مياه ولاية غرب كردفان بتوفير ٢٠٠٠ خزان ، مشيرا الى قافلة مشروع الخزانات الذي سيرتها الدعم السريع برعاية قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو.
واشار الزين في تصريح صحفي الى الظروف الصعبة التي عانى منها انسان المنطقة في الحصول على خدمات المياه والصحة والتعليم ،مبينا أن تلك المناطق تشكو مر الشكوى من توفير مياه الشرب بصورة مستمرة، لافتا الى مساهمة الدعم السريع في توفير خزانات لمياه الشرب للمنطقة ضمن مسؤولياته الاجتماعية .
وقال الزين إن مشروع توزيع خزانات مياه الشرب لسكان مناطق غرب كردفان
ياتي مساهمة من الدعم السريع لمساندة الولاية في مجال معالجة تخزين مياه الشرب بمناطق الحقول مشيرا الى وصول الف خزان تيقا كدفعة اولى من جملة الفين خزان .
واعتبر الزين ما تقوم بها قوات الدعم السريع بتوفير الخدمات الضرورية للولاية عمل انساني يستحق الاشادة والتقدير لافتا الى الارتياح الذي وجده الاهالي والمواطنين جراء توفر الخدمات وقالوا إن قوات الدعم السريع بجانب مهامها الاساس في حفظ الامن والاستقرار تقوم بادوار انسانية عظيمة في توفير المياه والتعليم والصحة ورأوا أن الدعم السريع صمام امان المجتمع وعطاء ممتد بين الناس بلا حدود.
ويقول ابراهيم ( مواطن) ، لقد عانت ولاية غرب كردفان لفترات طويلة وخاصة حقول البترول والمناطق الواقعة حولها من شح مياه الشرب، كادت أن تودي بحياة الكثيرين ولكن بفضل الله ووجود قوات الدعم السريع حلت المشكلة بنسبة كبيرة وصار المواطن ينعم بمياه شرب نقية في أمن وأمان.
مشيرا الى تجاوب حكومة الولاية وقوات الدعم السريع مع مبادرة توفير خزانات مياه الشرب النقية للمجتمعات حول الحقول.
وطالب المواطنون الدولة بتوفير مزيد من الخزانات لحل مشكلة المياه بصورة نهائيا لتعم الاستقرار والامن لانسان المنطقة .

مواضيع ذات صلة

الفراغ من أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الأساس البديلة بولاية الخرطوم

عزة برس

حسن إسماعيل يتوعد بفضح قيادات سياسية «حايمين من سفارة لسفارة» وزعماء سياسيون تلقوا اموالا ومساعدات من البشير

عزة برس

ايلا: سنطالب بحقوق الشرق كلها “طالما فينا عرقٌ ينبض وروحٌ تسعى”

عزة برس

غرفة النقل: تعريفة المواصلات لن تنخفض لو اصبح الوقود مجاناً

عزة برس

ظهور مرض غامض بجنوب دارفور

عزة برس

الجزولي: (20 رؤية) أن حزبنا سيمثل الإسلاميين في الحكم

عزة برس

اترك تعليق