منوعات

“لكلب لا يكذب”… دراسة تؤكد أنه الأدق في كشف كورونا

وكالات/ عزة برس

اكتشفت دراسة جديدة أن الكلاب المدربة أظهرت أنها أكثر فاعلية في اكتشاف الإصابة بفيروس «كورونا» من فحص مسحة الأنف «بي سي آر».
وبحسب صحيفة «يو إس إي توداي» حددت الدراسة التي تمت مراجعتها من قبل العلماء، والتي نشرت يوم الأربعاء في مجلة «بلوس وان»، أن الكلاب المدربة بشكل جيد قادرة على اكتشاف الإصابة بـ«COVID – 19»، موضحة أنها تتفوق على فحوص مسحة الأنف التي تأتي في المرتبة الثانية بعد الكلاب من حيث الدقة.
وأشارت إلى أن للكلاب القدرة على استشعار الإصابة بفيروس «كورونا» لدى الأشخاص سواءً أكانوا يعانون من أعراض أم لا.
وقالت الدراسة التي أجريت على 335 شخصاً إن «الكلاب المدربة بشكل خاص، أظهرت أن لديها معدل دقة باكتشاف الإصابة بنسبة 97 في المائة من الحالات المصحوبة بأعراض، و100 في المائة من الحالات التي لا تظهر عليها أي أعراض».
ووفقاً للصحيفة، كشفت بعض الأبحاث أن الكلاب يمكنها تحديد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض قبل 48 ساعة من ظهور نتيجة مسحة الأنف إيجابية.
وقال الأستاذ في مدرسة «ألفورت» الوطنية للطب البيطري في فرنسا ومؤلف الدراسة، دومينيك غراندجين، في تصريح: «الكلب لا يكذب»

الشرق الأوسط


مواضيع ذات صلة

ورشة المهندس للاسلاك الشائكة والامواس تعلن عن تخفيضات تصل الى 40% للسنه الهجرية الجديدة سارع في الإتصال.. ♡عندك مزارع البان وحواشات وبساتين.. تعبت من تعويض الخسائر وعايز حل جذري.. المهندس‪‪‪‪‪‪ تقدم لك أفضل عروضها.. ارتفاعات مختلفة.. ♡منازل أسلاك مضادة للاقتحام والاشتعال غير قابلة للصدأ تمتاز الدقة العالية وسرعة التنفيذ والجودة والمتانة.. نصلك في اي وقت داخل ولايات السودان ♡ارتفاعات المنازل المختلفة ( منسوج ورولة ) ارتفاع ٥٠ سم ارتفاع ٧٠ سم ارتفاع ١٠٠ سم ارتفاع ١٢٠ سم اتصل نصل للطلب والاستفسار 0125039845

عزة برس

الرئيس السيسي يستقبل وزراء الاعلام العرب بقيادة الدكتور جراهام عبدالقادر

عزة برس

شاهد ..السفيرة مها سليمان تحكي تفاصيل لقائها بالملكة اليزابيث خلال زيارتها للسودان .. والانطباع الذي تركته الراحلة لدى الطفلة

عزة برس

تغيرات كبيرة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تطال عدد من المدراء

عزة برس

وفاة بثينة زوجة الفنان مصطفى سيد أحمد

عزة برس

التركيز على المسار التقني والتكنولوجي في فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

عزة برس

اترك تعليق