الأخبار

“الترويكا” تدعو لجنة في فض اعتصام القيادة للحل العاجل وكشف النتائج

الخرطوم : عزة برس
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة و النرويج “الترويكا” عن تضامنها مع الناجين و الضحاي في فض اعتصام القيادة العامة.
و قالت الدول في بيان وفق لباج نيوز، استهدفت قوات الأمن السودانية خلال فترة الحكم العسكري قبل ثلاثة سنوات في 3 يونيو 2019 مظاهرة سلمية خارج القيادة العامة في الخرطوم ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في مذبحة وحشية. وبينما بدأت الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون تحقيقًا رسميًا في المذبحة في سبتمبر  2019 ، لم تقدم لجنة التحقيق حتى الآن نتائجها للجمهور أو توصي باتهامات ضد المسؤولين عن هذه الأعمال المشينة”.
و أضافت ” و تقف الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) متضامنة مع الناجين والضحايا وتنضم إلى السودانيين في الدعوة إلى حل عاجل من قبل لجنة التحقيق الذي عينته الحكومة والكشف عن النتائج للجمهور. ونحث السلطات العسكرية على تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم المروعة ضد المتظاهرين المدنيين السلميين إلى العدالة”.
و تابعت “كما ندعو السلطات إلى اعتماد مزيد من تدابير بناء الثقة ، لدعم العملية السياسية التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان والاتحاد الأفريقي والإيقاد، وتعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ، ولقوات الأمن إلى الامتناع عن العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق