الأخبار

“الترويكا” تدعو لجنة في فض اعتصام القيادة للحل العاجل وكشف النتائج

الخرطوم : عزة برس
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة و النرويج “الترويكا” عن تضامنها مع الناجين و الضحاي في فض اعتصام القيادة العامة.
و قالت الدول في بيان وفق لباج نيوز، استهدفت قوات الأمن السودانية خلال فترة الحكم العسكري قبل ثلاثة سنوات في 3 يونيو 2019 مظاهرة سلمية خارج القيادة العامة في الخرطوم ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في مذبحة وحشية. وبينما بدأت الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون تحقيقًا رسميًا في المذبحة في سبتمبر  2019 ، لم تقدم لجنة التحقيق حتى الآن نتائجها للجمهور أو توصي باتهامات ضد المسؤولين عن هذه الأعمال المشينة”.
و أضافت ” و تقف الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) متضامنة مع الناجين والضحايا وتنضم إلى السودانيين في الدعوة إلى حل عاجل من قبل لجنة التحقيق الذي عينته الحكومة والكشف عن النتائج للجمهور. ونحث السلطات العسكرية على تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم المروعة ضد المتظاهرين المدنيين السلميين إلى العدالة”.
و تابعت “كما ندعو السلطات إلى اعتماد مزيد من تدابير بناء الثقة ، لدعم العملية السياسية التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان والاتحاد الأفريقي والإيقاد، وتعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ، ولقوات الأمن إلى الامتناع عن العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين

مواضيع ذات صلة

فرار العشرات من الفاشر ونهب معسكر «أبوشوك»

عزة برس

قائد الدفاع الجوي يزور الفرقة ١٩ مشاة مروي

عزة برس

طرد أسر سودانية من برج سكني وحظر الإيجار للسودانيين مجددا

عزة برس

حريق يتسبب في أضرار وخسائر بمشروع نوري الزراعي

عزة برس

بيان اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني حول انتهاكات الدعم السريع وتصفية المعتقلين

عزة برس

صور الأقمار الاصطناعية تظهر دمارا واسعا في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق